الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دبى تحتل المركز الثالث عالمياً فى أكثر مطارات العالم حركة

دبى تحتل المركز الثالث عالمياً فى أكثر مطارات العالم حركة
دبى تحتل المركز الثالث عالمياً فى أكثر مطارات العالم حركة




أصدر المجلس العالمى للمطارات، تقريره السنوى حول أكثر مطارات العالم حركة وازدحاما خلال العام 2015.
وأظهر التقرير أن غالبية المطارات التى احتلت المراكز العشر الأولى خلال العام 2014، تبادلت المراكز خلال العام الجارى، لكن المطارين الأكثر حركة فى العالم احتفاظا بمركزيهما الأول والثانى.
وأوضح التقرير أن مطار دبى الدولى تقدم من المركز السادس عام 2014 إلى المركز الثالث خلال العام الجارى، متقدما على مطارات هيثرو البريطانى وطوكيو ولوس أنجلوس.
وحافظ مطار أتلانتا هارتسفيلد-جاكسون على مركزه الأول كأكثر مطارات العالم حركة فى العام 2015، فقد تجاوز عدد المسافرين به حاجز 100 مليون مسافر، بعد أن سجل ارتفاعا فى نسبة المسافرين، بلغت 5.5 فى المائة عن العام السابق 2014.
وجاء مطار بكين الدولى فى المركز الثانى، وحقق نموا بنسبة 4.4 عن العام 2014، وبلغ عدد المسافرين به 89.9 مليون مسافر.
وحرفى المركز الرابع جاء مطار شيكاغو أوهير الدولى، متقدما من المركز السابع، بعدد مسافرين بلغ 76.9 مليون مسافر، ثم مطار طوكيو الدولى بعدد مسافرين وصل إلى 75.3 مليون مسافرا.
مطار هيثرو تراجع من المركز الثالث إلى السادس بعدد مسافرين يقل بنحو 300 ألف مسافر عن مطار طوكيو، أى أن عدد المسافرين من خلاله بلغ 75 مليون مسافر.
وحل مطار لوس أنجلوس الدولى فى المركز السابع بعدد مسافرين 74.9 مليون مسافر، ثم مطار هونغ كونغ الدولى (68.3 مليون مسافر) ومطار شارل ديجول الفرنسى (65.8 مليون مسافر).
وفى المركز العاشر حل مطار دالاس فورت-ورث الدولى بعدد مسافرين بلغ 64.1 مليون مسافر.