الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يرفض إسقاط عقوبة «إيفونا»

الأهلى يرفض إسقاط عقوبة «إيفونا»
الأهلى يرفض إسقاط عقوبة «إيفونا»




كتب ـ عمر عبدالحفيظ
 
يؤدى اليوم فريق الكرة بالنادى الأهلى مرانه الأخير على ملعب «أمهورو» الذى سوف يستضيف مواجهة الغد بين الفريق الأحمر ويانج افريكانز التنزانى فى ذهاب دور الـ16 لبطولة دورى إبطال إفريقيا.. ويضع المدرب الهولندى مارتن يول الرتوش الأخيرة على التشكيل الذى سيخوض به مواجهة الغد والذى سوف يشهد بعض التعديلات عن آخر مباراة خاضها الفريق الأحمر فى بطولة الدورى العام أمام الشرطة حيث سيتم الدفع بشريف إكرامى فى حراسة المرمى على حساب أحمد عادل الذى اشتكى من وجود التهابات فى الحنجرة قبل سفر البعثة وغاب عن المران الأول فى تنزانيا كما يدرس المدير الفنى استمرار الدفع بأحمد فتحى فى وسط الملعب إلى جوار حسام عاشور لاستغلال أحد أهم مميزات فتحى وهو التصويب على المرمى وهناك اتجاه لعدم الدفع بقائد الفريق حسام غالى من بداية المباراة إلى الآن فيما سيكون السباق مشتعلا بين عمرو جمال وايفونا على حجز مكان فى التشكيل الأساسى.
وأدى الأهلى تدريباته فى دار السلام على مدار يومين منذ وصوله إلى تنزانيا على ملعب «جيم كانا» واشتكت البعثة الحمراء من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وعقد مارتن يول محاضرات فنية مكثفة مع اللاعبين ركز خلالها على استغلال انصاف الفرص وقال عبدالعزيز عبدالشافى زيزو إن فريق يانج افريكانز ليس خصما سهلا على ملعبه ووسط جماهيره.
ويرغب مارتن يول فى اجتياز ثانى اختبار له فى إفريقيا وتحقيق اول فوز له مع الأهلى أمام أندية القارة السمراء فى دورى أبطال إفريقيا حيث سبق وأن خاض أول مواجهة له كمدير فنى مع الأهلى فى ادغال إفريقيا امام ريكارياتيفو بطل انجولا  فى دور الـ 32 وانتهت بالتعادل السلبى قبل ان يحسم الأهلى مواجهة العودة.
على صعيد آخر حرص الجابونى ماليك ايفونا مهاجم الفريق الأول لكرة القدم على عقد جلسة مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة فى تنزانيا لتوضيح الأسباب الحقيقة وراء تأخره عن العودة إلى القاهرة فى موعده المحدد وغيابه عن لقاء الشرطة فى بطولة الدورى.
أوضح ايفونا أن السبب الحقيقى وراء تأخره يعود الى وجود مشكلة فى رحلة العودة إلى القاهرة وأنه متقبل جميع العقوبات التى وقعت عليه من قبل مدير الكرة وأنه يعتذر للجهاز الفنى عن التأخير الذى  جاء لأسباب خارجة عن إرادته.
وأكد سيد عبدالحفيظ للاعب أن الجهاز الفنى تقبل اعتذاره ولكن العقوبة الإدارية سارية ولن يتم إلغاؤها خاصة أنه لم يلتزم بالموعد المتفق عليه للحضور إلى القاهرة بصرف النظر عن الأسباب التى أدت إلى تأخيره.
ورفض عبدالحفيظ التعليق على الكلام الذى يتردد حول (تسنين رمضان صبحى) مؤكدا أنه كلام لا يستحق الرد عليه.
أضاف أن رمضان صبحى موهبة كروية تحتاج للرعاية ليس من جانب الأهلى فقط وإنما من الجميع خصوصا وأنه مشروع لاعب كبير سوف يخدم منتخب بلاده إذا ما تم الحفاظ عليه.
وأضاف مدير الكرة إن النادى أكبر من الرد على مثل هذا الكلام وأن الأهلى لم يلجأ لمثل هذا الأساليب من قبل وهذا الكلام تردد من أجل هدم موهبة شابة قادرة على رفع اسم مصر وتساءل عبدالحفيظ لمصلحة من يتردد هذا الكلام، وشدد على أن رمضان موهبة فرضت نفسها على الجميع.