السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«دعم مصر» يعيد ترتيب أوراقه لاختيار خليفة اليزل

«دعم مصر» يعيد ترتيب أوراقه لاختيار خليفة اليزل
«دعم مصر» يعيد ترتيب أوراقه لاختيار خليفة اليزل




 كتبت - فريدة محمد

 
يعيد تحالف دعم مصر الذى أسسه الراحل سامح سيف اليزل ترتيب أوراقه من الداخل، وكشفت مصادر عن أكثر من سيناريو لاختيار رئيس جديد للتحالف، حيث يشهد المكتب السياسى خلافات فى هذا السياق.
 و يرى البعض ضرورة أن تجرى انتخابات داخلية، ويدعم فريق آخر اختيار أكبر الأعضاء سنا وفقا للائحة الداخلية وهو اللواء سعد الجمال، ويدعم فريق ثالث أن يتم الأمر بالتوافق بين أعضاء المكتب السياسى».
وأكد عدد من قيادات التحالف أنه لن ينهار بعد وفاة اللواء سامح سيف اليزل وأنه سيظل متماسكا بعد تدعيمه وفق كيان مؤسسى.
 وقال د. صلاح حسب الله القيادى بالتحالف أنه تم جيل اجتماع المكتب السياسى من أجل عزاء اللواء اليزل، مضيفا «التحالف متماسك ولن ينهار وسيكمل دوره الذى قرره من البداية».
 وقال  عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر طارق الخولى، التحالف لن ينهار والمتربصون يريدون هذا وأقول لهم إنما هى أضغاث أحلام  لن تتحقق واللواء سامح سيف اليزل، ترك الائتلاف فى وضع تنظيمى آمن، وبشكل مؤسسى قبل رحيله، والائتلاف يجنى ثمار ما صنعه.
 واضاف الخولى «جميع أعضاء الائتلاف لديهم روح أكثر إصرارا على وحدة الصف، استكمالا على ما بدأه سيف اليزل وسعيه نحو بناء الدولة تشريعيا والمشاركة فى تدعيم بناء الحياة السياسية المصرية».
وقال النائب مصطفى الجندى إن التحالف سيظل متماسكا ولن يتأثر بوفاة اللواء اليزل و الذى بذل جهدًا كبيرًا من أجل استمرار هذا التحالف، مشددا على أن خلافات القوى السياسية تجعل البرلمان حائرا بين رجال النظام القديم و من يمثلون الثورة وكذلك التحالف الوسطى الذى يمثل رمانة الميزان فى إشارة إلى تحالف دعم مصر».
ولفت الجندى إلى أن التحالف سيواصل خلال الفترة المقبلة دراسة ملف اللجان.