الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتعال الصراع بين «العمل العربية» والنقابات المستقلة بسبب مؤتمر العمل العربى

اشتعال الصراع بين «العمل العربية» والنقابات المستقلة بسبب مؤتمر العمل العربى
اشتعال الصراع بين «العمل العربية» والنقابات المستقلة بسبب مؤتمر العمل العربى




كتب - إبراهيم جاب الله
 
 دخلت النقابات العمالية المستقلة فى صراع جديد مع منظمة العمل العربية بسبب منعهم من حضور جلسات مؤتمر العمل العربى الذى يعقد فى القاهرة خلال الفترة من 10 الى 17 إبريل الجارى.
واتهم أعضاء النقابات المستقلة وزارة القوى العاملة والهجرة بأنها تساند اتحاد العمال الرسمى معتبرين أنه لايدافع عن العمال بل يعمل على تحقيق مطالب شخصية كما اتهموا منظمة العمل العربية بأنها تدفاع عن اتحاد فقد شرعيته ولايمثل عمال مصر.
ومن المقرر أن يشارك فى المؤتمر أطراف العمل الثلاثة «عمال – أصحاب أعمال – حكومة» وذلك لدراسة المشاكل التى تواجه العاملين فى الوطن العربى  وقضية البطالة وغيرها.
 علمت «روزاليوسف» أن هناك اتفاقًا بين أطراف العمل الثلاثة فى مصر على عدم تمثيل النقابات المستقلة فى مؤتمر العمل العربى بالتنسيق مع منظمة العمل العربية وهو الامر الذى زاد غضب المستقلين مطالبين بضرورة مشاركتهم فى المؤتمر ، ويضم وفد قيادات اتحاد العمال الذى يشارك فى المؤتمر كلا من  جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومحمد وهب الله الأمين العام للاتحاد،  ومحمد سالم مراد  أمين الصندوق، بجانب المستشار القانونى للاتحاد حسنى سعد بالإضافة الى وفد رسمى من وزارة القوى العاملة  واتحادى الصناعات والغرف التجارية كممثلين عن رجال الاعمال.
واضطرت منظمة العمل العربية الى اصدار بيان للتأكيد على أن حضور الصحفيين المؤتمر سوف يكون من خلال كارنيهات تصدرها المنظمة لهم للتأكد من هويتهم خاصة بعد قيام بعض أعضاء النقابات المستقلة باستغلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته المنظمة مساء أمس الأول.