الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمعرض egy ict غداً

انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمعرض egy ict غداً
انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمعرض egy ict غداً




كتب ـ مصطفى أبوجبل


تنطلق اليوم الاحد بمحافظة أسيوط فعاليات الدورة الاولى من مؤتمر ومعرض egy ict وذلك بحضور المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط واسماء حسنى رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والمهندس يحيى بدوى رئيس جمعية اتصال أسيوط.
يقام على هامش المعرض مؤتمر تحت عنوان «المنطقة التكنولوجية وجذب الاستثمار فى محافظات الصعيد» يتم خلاله مناقشة الهدف من اقامة مناطق تكنولوجية بالمحافظات والفوائد التى تعود على الشركات والمجتمعات المحلية كما تعرض الشركات المشاركة فى المعرض خططها الاستثمارية للنهوض بالمناطق الجديدة فضلا عن رغبتها فى الانطلاق بمشروعاتها من منطقة تكنولوجية تضم انشطتهم واعمالهم بما يكون نواة لمجتمع معلوماتى جديد يسير على التوازى مع المناطق والقرى التكنولوجية بالعاصمة القاهرة.. يشارك فى المعرض لهذه الدورة 20 شركة صغيرة ومتوسطة تعمل فى مجال الإنترنت والتدريب وصناعة المحتوى بالإضافة إلى صناعة الهارد وير والبرمجيات.
أوضح المهندس يحيى بدوى الرئيس التنفيذى لجمعية اتصال أسيوط أن مشاركة الجمعية فى معرض ومؤتمر egy ict  يأتى من إيمانها بأهمية الاندماج فى المعارض والمؤتمرات التى تساعد الشركات على الالتقاء ببعضها ومواجهة مشكلاتها المحلية التى تتمثل فى ضعف الاسواق الداخلية وخلق فرص استثمار تبادلية.
أكد بدوى أن مشاركة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات افتتاح الدورة الأولى من معرض ومؤتمر egy ict يعد قوة دافعة لنجاح مثل هذه المعارض فى دوراتها المقبلة بالمحافظات الأخرى موجها الشكر على اهتمامه بالشركات الصغيرة والمتوسطة.