الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القوى العاملة: انتهاء أزمة الضابط البحرى «المصرى» فى قطر

القوى العاملة:  انتهاء أزمة الضابط البحرى «المصرى» فى قطر
القوى العاملة: انتهاء أزمة الضابط البحرى «المصرى» فى قطر




كتب -حسن عبدالظاهر


أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن حل مشكلة المواطن المصري، القبطان البحرى تامر عبد اللاه محمد جنيدى مع السلطات القطرية،  الذى كان عالقا بميناء اللوسيل البحرى بالدوحة.
وأشار إلى أن المواطن عاد إلى أرض الوطن على الطائرة القطرية التى وصلت مطار برج العرب بالإسكندرية أمس الأول الجمعة، حيث تم الاتصال به تليفونيا والاطمئنان على وصوله من جانب المستشار العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالدوحة.
وأضاف الوزير أن المستشار العمالى وبالتعاون مع القنصلية، تابع مشكلة المواطن المصرى بناء على توجيهاته فى إطارالعمل على حماية العمالة المصرية بالخارج والعمل على توفير الرعاية اللازمة لها، فضلًا عن مجموعة العمل التى كونها الدكتور إيهاب عبد الحميد رئيس البعثة المصرية لمتابعة الموقف أولا بأول والعمل على عودة المواطن لمصر. وتلقى الوزير ، تقريرا عاجلًا من المستشار العمالى يفيد عودة المواطن المصرى إلى الإسكندرية ،وقد تم الإطمئنان عليه.يذكر أن  سلطات الجوازات القطرية كانت قد رفضت، دخول القبطان المصرى الذى يعمل على إحدى السفن القطرية وفقد جواز سفره،  وتم استخراج وثيقة سفر له للعودة الى مصر، إلا أن الجوازات القطرية رفضت السماح له بالدخول عبر منفذ الميناء البحرى بهذه الوثيقة، فضلًا عن استخراج إفادة لمروره.