الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يحذر من الاستمرار فى استغلال الدين

السيسى يحذر من الاستمرار فى استغلال الدين
السيسى يحذر من الاستمرار فى استغلال الدين




التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، امس السبت، مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية فى مصر الجديدة، لتأكيد ضرورة امتداد نشاط المكتبة إلى جميع ربوع مصر.
ووجه الرئيس خلال اللقاء بامتداد أنشطة المكتبة إلى محافظات الدلتا والصعيد، حتى ﻻ تستأثر مدن مصر الكبرى بثمار التنمية، وأن تواكب جميع جهود الدولة فى نشر اللامركزية.
 وكلف السيسى بالمضى قدما فى تنفيذ العديد من المشروعات التى طرحتها المكتبة فى شتى مجالات الثقافة والتوثيق والتأريخ والتعليم واﻻهتمام بالمشروعات المعنية بالتعليم اهتماما خاصا، لا سيما التعليم الفنى والتدريب المهنى.
وحذر الرئيس السيسى أثناء اللقاء من مغبة الاستمرار فى استغلال الدين كوسيلة لجذب المزيد من العناصر إلى صفوف المتطرفين، داعيا إلى مواصلة الجهود لمكافحة الفكر المتطرف.
فى سياق آخر يزور رئيس توجو، فورى جناسينجبى، جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، فى زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، ويجرى خلالها مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسى لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بجانب تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
ومن المقرر بحث التعاون بين مصر وتوجو فى مجالات النقل البحرى والثقافة والبناء والتخطيط الحضارى والشباب والرياضة والإعلام والاتصالات والصحة.