السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جيش الاحتلال يبدأ تدريبات عسكرية فى الجولان والجليل.. ويتوغل شرق غزة

جيش الاحتلال يبدأ تدريبات عسكرية فى الجولان والجليل.. ويتوغل شرق غزة
جيش الاحتلال يبدأ تدريبات عسكرية فى الجولان والجليل.. ويتوغل شرق غزة




الجولان - غزة - وكالات الانباء 

 

توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية صباح امس الأحد، على أطراف حى الشجاعية شرق مدينة غزة، وذلك تزامنًا مع قيام قوات الجيش بتدريبات عسكرية فى مناطق الشمال.
وأفاد شهود عيان، أن 6 جرافات عسكرية دخلت عشرات الأمتار انطلاقًا من موقع نحل عوز العسكرى، وأكدوا عدم وقوع إطلاق نار خلال التوغل، إلا أن الآليات شرعت بأعمال تجريف وتسوية فى الأراضى الفلسطينية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى  11 شابًا فلسطينيًا فى أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، فى حين عثرت على قطعتى سلاح محلية الصنع، وفقًا لما نشرته مواقع عبرية.. وزعمت المواقع أنه «جرى العثور على بندقيتين محليتى الصنع فى بلدة الزاوية غرب سلفيت»، وجرى اعتقال 4 شبان من البلدة، وتم اعتقال شاب من بلدة دير جرير غربى مدينة رام الله، ومن بلدة سلواد شرقى مدينة رام الله اعتقل 3 شبان آخرين، واعتقل شاب بلدة رفات شمال القدس.. وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا من مخيم العروب شمال مدينة الخليل، وشابًا آخر من قرية خرسا غربى الخليل، وجرى تحويل كافة المعتقلين للتحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية.
وفى سياق آخر، قالت الإذاعة العبرية إن قيادة المنطقة الشمالية فى الجيش الإسرائيلى تجرى اعتبارًا من امس الأحد وخلال الأسبوع الجاري، تمارين عسكرية فى هضبة الجولان والجليل.
وأشارت إلى أنه سيسمع خلالها دوى انفجارات، وتلاحظ حركة نشطة لقوات الأمن ولعربات عسكرية.
وأكد الناطق بلسان جيش الاحتلال، أن هذه التمارين قد خطط لها مسبقًا وأنها تهدف إلى الحفاظ على جاهزية القوات.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تواصل فيه إسرائيل الحديث عن التهديدات الصاروخية من حزب الله اللبنانى وإيران.