الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..وأمريكا تقود مناورة بحرية فى المنطقة ضد «التنظيم»

..وأمريكا تقود مناورة بحرية فى المنطقة ضد «التنظيم»
..وأمريكا تقود مناورة بحرية فى المنطقة ضد «التنظيم»




واشنطن – وكالات الأنباء

 

تقود البحرية الأمريكية مناورة عسكرية بحرية بمشاركة 30 دولة فى الشرق الأوسط، بهدف حماية ممرات التجارة الدولية من أى تهديدات محتملة بما فى ذلك تنظيما داعش والقاعدة.
وتأتى المناورة التى يجرى جزء منها فى مياه الخليج العربى، فى الوقت الذى تتصاعد فيه حدة التوتر بين دول الخليج وإيران بسبب دور طهران فى المنطقة، لا سيما دعمها لرئيس النظام السورى بشار الأسد وللحوثيين فى الصراع اليمنى ولميليشيات حزب الله فى لبنان.
وبدأت المناورة التى أطلق عليها اسم «التدريب العالمى المضاد للألغام» الاثنين فى البحرين، حيث يتمركز الأسطول الخامس الأمريكى.
فى الإطار ذاته، أرسلت أمريكا قاذفات «بى 52» إلى دولة قطر، للمشاركة فى الحرب ضد تنظيم «داعش» فى العراق وسوريا، ووصلت القاذفات إلى قاعدة «العديد» الجوية العسكرية فى قطر.  
وذكر تشارلز براون قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية الجنرال فى بيان أن هذه هى المرة الأولى التى تنشر فيها هذه الطائرات للمشاركة فى عمليات قتالية، فى منطقة الشرق الأوسط، منذ حوالى 26 عاما عندما نشرت فى السعودية خلال عملية «عاصفة الصحراء».. إلا أن براون لم يعلن عن عدد القاذفات التى أرسلتها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إلى قطر.