الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هواوى الذكية» تنمو بقوة فى الأسواق الخمسة الكبرى بالاتحاد الأوروبى

«هواوى الذكية» تنمو بقوة فى الأسواق الخمسة الكبرى بالاتحاد الأوروبى
«هواوى الذكية» تنمو بقوة فى الأسواق الخمسة الكبرى بالاتحاد الأوروبى




أكدت شركة هواوى العالمية -الرائدة فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية- أن مبيعاتها من الهواتف الذكية أظهرت نموًا قويًا فى الفترة من نوفمبر 2015 إلى يناير 2016 مستحوذةً على نسبة 14% من سوق الأندرويد فى الأسواق الخمسة الكبرى بالاتحاد الأوروبى (EU5) -بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، وإيطاليا-، وفقًا لبحث من شركة كانتار لأبحاث تكنولوجيا الاتصالات.
وقال دومينيك سونيبو، مدير قسم الأعمال التجارية فى أوروبا بشركة كانتار لأبحاث تكنولوجيا الاتصالات: «حافظت هواوى على مكانتها فى الأسواق الأوروبية الخمسة الكبرى باعتبارها ثانى أقوى علامة تجارية تدعم نظام الأندرويد»..  وأضاف «أن حصة هواوي ارتفعت فى الأسواق الخمسة الكبرى لتصل إلى 14%خلال الفترة من نوفمبر إلى يناير، بعد أن وصلت إلى 5% فى نفس الفترة من عام 2014».
تضاعفت حصة هواوى فى أسواق بريطانيا وفرنسا خلال العام الماضى لتصل إلى المركز الرابع فى تصنيف العلامة التجارية بكلا السوقين، وفقا لدراسة كانتار، وحافظت هواوى على المركز الثانى لحصتها فى الأسواق الإيطالية والإسبانية والألمانية فى عام 2015.حيث حصلت الشركة على حصة بلغت قيمتها 17.8٪ فى السوق الإسبانية و15% فى إيطاليا، و8.1% فى ألمانيا، وذلك خلال الفترة من نوفمبر 2015 إلى يناير 2016، وفقًا لدراسة جديدة قام بها باحثون فى السوق فى GFK للخدمات الأوروبية.
وحصدت منتجات هواوى بخصائصها المميزة شعبيةً كبيرةبين المستهلكين فى الاتحاد الأوروبى، خاصةً مبيعات هواتف P8، وP8 لايت وMate S التى سجلت نموًا قويًا فى النصف الثانى من عام 2015.
وأوضح والتر جونيور، رئيس مجموعة عمل مستهلكى غرب الاتحاد الأوروبى بهواوى «يقوم هذا النجاح أساسًا على استراتيجيتنا التجارية الجديدة التى تركز على ثلاثة مجالات: أولًا، تطوير إنتاجنا ليشمل جميعشرائح الهواتف الذكية وتلقينا ردود فعلٍ إيجابية جدًا من المستهلكين على منتجاتنا الرئيسية مثل P8وMate S وMate 8. ثانيًا، زيادة تعاوننا مع المشغلين الرئيسيين والشركاء من مختلف القنوات لخلق تعاون مثمر لجميع الأطراف المعنية. وأخيرًا وليس آخر، تطوير وتحسين تجربة البيع بالتجزئة فى المتاجر للمستهلكين –حيث يمكن تجربة منتجاتنا فى معظم مناطق التسوق الرئيسية».
يعتبر الاستثمار فى متاجر التجزئة، أحد العناصر الرئيسية لاستراتيجية هواوى فى الأسواق الأوروبية الخمسة. حيث تؤمن شركة هواوى بأن العملاء يفضلون زيارة المتجر وتجربة الهاتف بأنفسهم قبل أن يقرروا شراءه. وقبل عامٍ من الآن، لم تكن هواوى تمتلك أى متجر للتجزئة فى أوروبا. وفى عام 2015، أطلقت هواوى أول متجر تجزئة لها فى هذه الأسواق الخمسة، وتمتلك اليوم 85 متجرًا . و فى منطقة شمال أفريقيا أعلنتمجموعة أعمال هواوى لاجهزة المستهلك عن افتتاح أول متجر لها فى سلسة محلاتها التجارية التى تنوى تدشينها خلال الفترة المقبلة بالسوق المصرى وبذلك تصبح مصر البلد الأولى التى تفتتح هواوى بها متجرًا رسميًا يحمل علامتها التجارية بالقارة الإفريقية.