الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نطالب «الاتصالات» بباقى ترددات الجيل الثالث لتحسين مستوى الخدمات

نطالب «الاتصالات» بباقى ترددات الجيل الثالث لتحسين مستوى الخدمات
نطالب «الاتصالات» بباقى ترددات الجيل الثالث لتحسين مستوى الخدمات




كتب - هانى الروبى

 

فيما يبدوا أن هناك مشاكل ومعوقات تواجه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى منح شركات المحمول الثلاثة «أورانج وفودافون واتصالات» باقى ترددات الجيل الثالث التى لم تحصل عليها حتى الآن. 
حيث أكد المهندس هشام سبلينى نائب رئيس شركة «أورنج» لقطاع التكنولوجيا أن شركته لم تحصل على أى ترددات جديدة من باقى ترددات الجيل الثالث المتبقية لدى الحكومة منذ عام 2011.  
وأوضح سبلينى نائب رئيس شركة «أورنج» لقطاع التكنولوجيا، أن الشركة تقدمت بطلب رسمى إلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للحصول على 5 ميجا جديدة، لترددات جديدة للجيل الثالث، وحتى الآن لم تتلق الرد.
وأشار سبلينى إلى أن ترددات الجيل الثالث الحالية مستعملة بالكامل، وتحتاج الشركة لترددات جديدة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وبين سبلينى أن الشركة تقوم بتحديث شبكتها باستمرار عبر تقنيات الجيل الثالث، غير أنه أوضح بشأن الجيل الرابع أنهم ينتظرون معرفة نوع التردد الذى ستوفره الحكومة حتى يتسنى لها تجهيز الشبكة عليه، ونوعية المحطات التى سيتم إنشاؤها أو تجهيزها، مشيرًا إلى امتلاك شركة أورنج مصر نحو 7 آلاف محطة 90% منها خاصة بخدمات 3G..
وقال سبلينى: إن إطلاق خدمات الجيل الرابع تحتاج إلى بنية تحتية متطورة من جانب الشركة المصرية للاتصالات المقدمة لهذه الخدمة، وسط توقعات بزيادة معدلات نقل البيانات 10 أضعاف، لافتا إلى أهمية الموافقة للشركات على السماح لهم بمد كابلات الألياف الضوئية، حيث طالبت الشركة عدة مرات بالسماح لها بالاستثمار فى خدمات البنية التحتية.
وذكر أن «أورنج» ستكون من أول الشركات التى ستطرح خدمات الجيل الرابع فى مصر، وأنها ستضخ استثمارات تصل إلى 2.5 مليار جنيه العام الحالى، إضافة إلى استثمارات أخرى كبيرة خاصة بترددات جديدة للجيل الثالث و الرابع.
واستطرد أن الشركة تستعد لفصل الصيف جيدا بتزويد المحطات بالوقود الكافى، كما ضاعفت حجم ما أنفقته العام الماضى على تحديث الشبكات فى هذا التوقيت من العام.
واضاف سبلينى إلى أن شركة أورانج مصر ستقوم بالاستثمار فى جميع المناطق الجديدة التى يحدث بها تطور جديد مؤكدا أنهم سيقومون بتغطية جميع هذه المناطق.
وطالب هشام سبلينى نائب رئيس شركة «أورنج» لقطاع التكنولوجيا الحكومة متمثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتحسين البنية التحتية خلال الفترة المقبلة وذلك حتى تكون مؤهلة لتشغيل خدمات الجيل الرابع مؤكدا أن شركته لديها خطة لتطوير وتحديث وبناء محطات جديدة بالشبكة بدأت منذ شهر ديسمبر. 
يذكر ان المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد اكد فى وقت سابق – فى كلمته خلال الاحتفالية التى أقامتها الشركة المنظمة لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات «كايرو آى سى تى» مساء الاثنين 12/1/2016 بحضور وزيرى التنمية المحلية أحمد زكى بدر ووزير التخطيط أشرف العربى – إن العام 2016 سيشهد أيضا طرح ترددات للجيل الثالث للمحمول وترددات الجيل الرابع.
وأكد أن قطاع الاتصالات سيشهد تطورا على عدة محاور ستسهم فى إحداث نقلة نوعية فى تقديم الخدمات للمواطنين، علاوة على تحسين كفاءة الإنترنت.