الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مداخل جديدة للجمهور فى محطة العتبة بالخط الثالث للمترو

مداخل جديدة للجمهور فى محطة العتبة بالخط الثالث للمترو
مداخل جديدة للجمهور فى محطة العتبة بالخط الثالث للمترو




كتبت - نيفين صبرى 

 

أعلن الدكتور جلال سعيد وزير النقل فتح مداخل جديدة للجمهور بمحطة العتبة (الخط الثالث لمتروالانفاق).. وذلك خلال جولته التفقدية بالمحطة أمس حيث تم فتح عدد 3 مداخل لمحطة العتبة الخط الثالث (2مدخل جهة جراج العتبة والثالث مدخل على الرحاب تيسيراً على الركاب للوصول للخط الثالث للمترو ولتخفيف الازدحام على محطة العتبة الرئيسية بالخط الثانى للمترو.
وتفقد الوزير المحطة والأرصفة وشبابيك التذاكر والتقى بعدد من الركاب داخل المحطة للاستماع الى مقترحاتهم حول الخدمة المقدمة ثم تفقد المول التجارى الملحق بالمحطة والذى يتكون من 18 محلاًَ تتراوح مساحة المحلات من 40 إلى 60 م للمحل الواحد ووجه بسرعة طرحه للمستثمرين للاستفادة من هذه المحلات فى زيادة موارد المترو.
كما تم واستقل الدكتور جلال سعيد أحد قطارات المترو من محطة العتبة (الخط الثالث) حتى محطة أرض المعارض والتقى بركاب القطار الذين أشادوا بنظافة الخط الثالث للمترو، وأكدوا ضرورة الصيانة للخط الأول للمترو وأكد الوزير أهمية مشروعات مترو الانفاق لدوره المهم فى تخفيف الضغط المرورى على شوارع ومحاور القاهرة كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعى المنظم.
وأوضح أن المستهدف تستوعب شبكة متروالأنفاق بعد استكمال تنفيذها ما يقرب من 9 ملايين راكب يوميًا علما بأن حجم عدد الرحلات اليومية بالقاهرة الكبرى يصل الآن إلى 22 مليون رحلة.