الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المهندسين» تشكل لجنة تقصى حقائق لحل أزمة «زوسر»

«المهندسين» تشكل لجنة تقصى حقائق لحل أزمة «زوسر»
«المهندسين» تشكل لجنة تقصى حقائق لحل أزمة «زوسر»




كتبت ـ دنيا نصر

 

أقامت شعبة الهندسة المعمارية بنقابة المهندسين أمس احتفالية كبرى لتكريم المعماريين المتخصصين الذين شاركوا النقابة فى عدد من المشروعات القومية من خلال مسابقة «الأمل والعمل» لتنمية محور قناة السويس، والتى تبنتها النقابة مؤخرًا، وكان على رأسها لجنة تقصى حقائق هرم زوسر، والتى خرجت بتقرير علمى شامل عن أعمال ترميم الهرم، حيث أعتمد النائب العام السابق التقرير الرسمى الذى بنى عليه قراره فيما يخص المشروع.
وأكد طارق النبراوى نقيب المهندسين، أن هذه الاحتفالية هى تأكيد لما تبناه مجلس نقابة المهندسين منذ اليوم الأول لتوليه المسئولية بخصوص استعادة دور النقابة بإعتبارها الاستشارى الأول للدولة حسبما ينص قانونها، وعرفان بدور المهندسين الذين لم يبخلوا بوقتهم وجهدهم التطوعى فى استعادة هيبة النقابة.
أما بالنسبة لأعمال ترميم هرم زوسر، أصدر النبراوى قرارًا بسرعة تشكيل لجنة علمية متخصصة تنبثق من الشعبة المعمارية بالنقابة تتقصى الحقائق حول ما أثير عن انهيار هرم زوسر وأخطاء فى عمليات ترميمه.
ومن جانبه قام ماجد سامى رئيس شعبة الهندسة المعمارية، بتشكيل لجنة ضمت كبار معمارى مصر وأساتذة الجامعات، وقامت اللجنة بعدد من الزيارات الميدانية ودرست أعمال المشروع والتى توصلت إلى عدد من التوصيات يجرى الآن فى تنفيذها.