الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كــوالـــيس

كــوالـــيس
كــوالـــيس




عزبة عبد العال

أبدى عدد من النواب انزعاجهم خلال الجلسة البرلمانية التى حضرها الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، من انفراد رئيس المجلس د.على عبدالعال بقرار إعادة بث الجلسات رغم التصويت على منعه خلال خطاب الملك أمام النواب، الأمر الذى دفع بعضهم للقول ساخرا «وماله ماهى خلاص بقت عزبة» فيما تعتبر هذه هى المرة الثانية التى ينفرد بها رئيس المجلس بقرار إعادة بث الجلسة وهو ما حدث خلال الجلسة التى حضرها الرئيس السيسى، فى حين تم رفض البث تماما وقت حضور رئيس الوزراء رغم إلحاح عدد كبير من النواب عليه بإعتبار ضرورة اطلاع الشعب على بيان الحكومة كما هو.

 كلاب بلدى تثير أزمة داخل البرلمان

انتقد عدد من النواب مشهد وجود ما يقرب من 15 كلبًا بلديًا داخل مجلس النواب، معتبرين أن هذا المشهد غير حضارى ولا يجوز أن تكون الصورة داخل البرلمان بهذا السوء.
وقال أحد الموظفين داخل المجلس أن هذه الكلاب موجودة بالمجلس ولا تغادره من ناحية البوابة رقم 4 المقابلة لوزارة الصحة فى المنطقة الموجود بها مكتب البريد، حيث يتم إطعامها من قبل الموظفين وعمال النظافة والأمن.

زوغان النواب «ملوش حل»

ظاهرة تزويغ النواب من حضور الجلسات أصبحت حالة ميئوسًا منها بالنسبة لرئيس المجلس الذى اشتكى من هذا خلال الجلسات حتى أنه هدد النواب فى إحدى المرات بأنه سيقوم بإعلان أسماء النواب للإعلام  فما أن انتهت الجلسة البرلمانية المخصصة لكلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وإعلان د.على عبدالعال أنه سيعقد الجلسة الثانية الساعة الثالثة عصرًا، حتى فوجئ رئيس المجلس بقلة عدد النواب رغم أن الجلسة كانت مخصصة لمناقشة بيان الحكومة وهى جلسات تنتهى غدا. ومن المعروف أن النصاب البرلمان خلال النقاشات العامة والتصويت لا يكتمل إلا بنصف عدد الأعضاء وعضو «50 %+ 1» .. وفى الجلسات الهامة يكون النصاب بثلثى الأعضاء.