الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجامعة الأمريكية تعلن عن شراكة مع جنرال إلكتريك

الجامعة الأمريكية تعلن عن شراكة مع جنرال إلكتريك
الجامعة الأمريكية تعلن عن شراكة مع جنرال إلكتريك




أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم عن شراكة جديدة مدتها خمس سنوات مع شركة جنرال الكتريك، المدرجة فى «بورصة نيويورك» تحت الرمز (GE)، والتى سترعى الشركة من خلالها حاضنة الأعمال «أيه يو سى فينتشر لاب AUC V-Lab وهى أول حاضنة جامعية فى مصر وتهدف إلى تسويق التكنولوجيات والابتكارات المطورة من قبل مشروعات ناشئة مقرها مصر وتحويلها إلى مشروعات تجارية ناجحة. ستقوم الشركة بموجب هذا الاتفاق برعاية دورتين من دورات حاضنة الأعمال فى العام الواحد لمدة خمسة أعوام، ويشمل ذلك التدريب وورش العمل والمعسكرات والمسابقات بين الشركات الناشئة. تتضمن كل دورة من دورات حاضنة الأعمال V-Lab AUC من ثمانى إلى عشر شركات ناشئة فى المتوسط لمدة أربعة أشهر لضمان استدامة نماذج الأعمال الخاصة بالشركات بعد انتهاء فترة البرنامج.
إن الرعاية المادية المقدمة من جنرال إلكتريك وقدرها 100,000 دولار تسلط الضوء على التزام جنرال إلكتريك بالاستثمار فى برامج تمكين الشباب فى مصر، مما يتيح لهم التواصل المباشر ببرمجيات الكمبيوتر الأساسية وأدوات التصنيع المتقدمة والمهارات التى تساعد على إعداد الشباب للمستقبل. كما ستساعد الشراكة رواد الأعمال فى تحويل أفكارهم إلى حلول للأجهزة والبرمجيات  مما سيساعد على تعزيز سلسلة التوريد فى مصر، وخلق فرص عمل، ودعم الاقتصاد.
يقول الدكتور أيمن إسماعيل، الأستاذ المساعد وأستاذ كرسى عبد اللطيف الجميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، «نطمح إلى أن نكون القوة الدافعة خلف شرارة الابتكار داخل هذا المجتمع من خلال حاضنة الأعمال AUC V-Lab. إن شباب اليوم لديه القدرة على تغيير الطريقة التى يعيش بها المصريون والتى يعملون ويتعلمون ويلعبون بها.