الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكتاتنى: المنافسة مع العريان جديدة علينا فتجربة الإخوان قائمة على إنكار الذات




كشف د. محمد سعد الكتاتنى المرشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة خلال مؤتمر صحفى له أمس عن أن الحزب شكل لجنة داخلية لإدارة الانتخابات البرلمانية المقبلة تبدأ عملها منتصف الأسبوع الجارى بحيث تقوم بفحص قوائم المرشحين فى الانتخابات الماضية واستبعاد من لم يقدم ما يثبت أحقيته بالمقعد البرلماني.
 
وقال الكتاتنى فى تصريح خاص لروزاليوسف إن رأيه الشخصى أن يتم تمثيل الشباب فى قوائم مرشحى الحزب للانتخابات المقبلة بنسبة 20٪ وأن تخصص 10٪ من المقاعد للمرأة و2٪ فقط للأقباط، مشيرا إلى أن رأيه هذا سيعرضه على المؤتمر العام للحزب الذى ستكون له الكلمة النهائية فى هذا الشأن.
 
الكتاتنى أوضح أن الحرية والعدالة يعانى من قلة الموارد المالية رغم الإقبال الشديد على عضويته التى بلغت حتى الآن 400 ألف شخص بحسب ما ذكره وتابع: الاشتراكات سترانا لكن نسعى لزيادتها مشيرا إلى أن الحزب بصدد إجراء عمليات تأهيل سياسى للأعضاء الجدد الذين لم يختبروا بعد على حد وصفه.
 
المرشح على رئاسة حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان قال فى المؤتمر الصحفى: إن المنافسة بينه وبين د. عصام العريان على الرئاسة هى تجربة جديدة بالنسبة لكليهما استنادا إلى خلفيتهما الإخوانية التى قال إنها كانت تعتمد على إنكار الذات.
 
واستطرد الكتاتنى: إنه سيعمل فى حالة فوزه برئاسة الحزب على استكمال البناء الداخلى فى الوحدات القاعدية بالقرى وفى الأمانات النوعية والفنية، خاصة بعد أن خاض الحزب الوليد ثلاثة انتخابات متتالية فى فترة قصيرة وهى الانتخابات البرلمانية بشقيها «شورى وشعب» والانتخابات الرئاسية.
 
وحول التحالفات السياسية فى الانتخابات المقبلة قال الكتاتنى إن الحزب يرصد الخريطة السياسية التى بدأت تتشكل بتكوين مجموعة من التحالفات وسوف يدرس مع أى التحالفات سينسق فى ضوء برنامج مشترك لكنهم حتى الآن لم يقرروا أمرا بهذا الشأن
 
تعليقا على أحداث العنف التى ارتكبها عناصر من جماعة الإخوان ومؤيدو الرئيس محمد مرسى ضد المحتجين فى ميدان التحرير أمس قال الكتاتنى: نحن نرفض وندين استخدام العنف ضد أى شخص أو جهة تعبر عن رأيها بشكل سلمى ومن حق الجميع أن ينتقد كما شاء ومن واجب الجهات أن ترد على هذه الانتقادات.