الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دورات تدريبية لضباط الشرطة.. وحملات تبرع بالدم لطلاب الأكاديمية

دورات تدريبية لضباط الشرطة.. وحملات تبرع بالدم لطلاب الأكاديمية
دورات تدريبية لضباط الشرطة.. وحملات تبرع بالدم لطلاب الأكاديمية




كتب - محمد هاشم

تُنظم كلية التدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة الدورة التدريبية الأولى لضباط الأقسام والمراكز فى مجال المعاملة العقابية وحقوق الإنسان وذلك خلال الفترة من 9/4 وحتى 21/4/2016 بمعهد القادة لتدريب ضباط الشرطة.
تهدف الدورة إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان ونشر ثقافتها بين رجال الشرطة باعتبارها إحدى ركائز العمل الأمنى والحرص على انتقاء عناصر الخبرة العلمية والعملية لإلقاء المحاضرات وإجراء التدريبات والسيناريوهات العملية فى تلك الدورة التدريبية العملية المهمة.. يأتى ذلك فى ضوء استراتيجية الوزارة المستحدثة للارتقاء بالمهارات العلمية والنفسية والشخصية وتنمية القدرات لدى ضباط الشرطة وإعدادهم ثقافياً وتدريبياً للعمل على مد جسور التعاون والثقة المتبادلة مع المواطنين. ​
وفى سياق متصل نظمت أكاديمية الشرطة حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع بنك الدم بمستشفى قصر العينى حيث شارك فيها عدد من طلبة كلية الشرطة من مختلف الدفعات وضباط الأكاديمية.
وعبر اللواء محمد الشربينى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة عن فخره واعتزازه بالطلبة المتبرعين مؤكداً أن هذه المناسبة تعكس مدى الحس الوطنى لدى طلبة الكلية تجاه الوطن والمواطنين حيث إن تبرعهم بدمائهم نابع من حبهم للوطن ورغبتهم فى خدمة ومساعدة المرضى وأشار إلى أهمية بناء جسور الثقة المتبادلة بين رجال الشرطة والمواطنين لتعزيز روح المواطنة وتنمية الجهد التطوعى لمساعدة الآخرين.
كما أكد مدير الكلية وكبير المعلمين أن الحملة دليل على التواصل المجتمعى للسعى نحو تحقيق أكبر قدر من المشاركة الحقيقية بين الشرطة والمجتمع.
وعبر الطلاب المتبرعون عن سعادتهم البالغة للتبرع بالدم وأن ذلك جاء بدافع ورغبة شخصية منهم وأنهم يلبون نداء الوطن عندما يتم إعلامهم بأن عدداً من المرضى يحتاجون إلى الدم  وهو ما يدفعهم إلى الإسراع ومساعدة هؤلاء المرضى.
وقد عبَّر القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وامتنانهم لوزارة الداخلية وللطلبة والضباط المتبرعين على هذا الدور الإنسانى الذى يسهم بلا شك فى إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين وأن هذا هو العهد برجال الشرطة الأوفياء الذين يلبون النداء دائماً لخدمة الوطن والمواطنين.