الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سباق «الباباوية» ينطلق بين أسقفين و3 رهبان




 بدأ أمس سباق «الباباوية» بعد إعلان الأنبا باخوميوس القائم مقام أعمال البطريرك القائمة النهائية للمرشحين فى الانتخابات على الكرسى البابوى.. حيث تضمنت القائمة اسقفين وثلاثة رهبان وهم الأنبا روفائيل أسقف عام كنائس وسط البلد والانبا تاضروس أسقف عام البحيرة والقمص باخوميوس السوريانى والقمص سارافيم السوريانى من دير السيدة العذراء المعروف بالسوريان فى وادى النطرون والقمص روفائيل أفامينا من دير الشهيد مارمينا بالاسكندرية، بينما تم استبعاد الأنبا بيشوى والأنبا يؤانس والأنبا بفنيتوس.
 
وأكد باخوميوس فى المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس فى المقر الباباوى بدير الأنبا بيشوى وبحضور أعضاء لجنة الترشيحات بأنه سوف يتم الإعلان عن المواعيد النهائية للانتخابات الباباوية خلال الاسبوع الجارى، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم تقديم موعد الانتخابات.
 
وأضاف أن اختيار البابا هو عمل دينى يتم وفقا للوائح والتقاليد الكنسية.. موضحا أن لجنة الترشيحات قامت بتكثيف عملها حتى يتم الانتهاء مبكرا من إعداد القائمة النهائية، وأشار باخوميوس إلى أن المهمة لم تكن سهلة لأن المرشحين آباء أفاضل ولكل منهم قيمة وقامة تعتد بها الكنيسة، مؤكدا أن الأساقفة المستبعدين يشغلون مناصب مهمة ولا يمكن الاستغناء عنهم.
 
قال الأنبا: الاختيار تم بمعايير روحية وثقافية وصحية وخبرات الحياة بالإضافة إلى استطلاع رأى الشارع القبطى.