الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإصلاح الزراعى» تنجح فى تحصيل 93 مليون جنيه

«الإصلاح الزراعى» تنجح فى تحصيل 93 مليون جنيه
«الإصلاح الزراعى» تنجح فى تحصيل 93 مليون جنيه




 قال المحاسب طارق مصطفى – رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بالهيئة العامة للإصلاح الزراعى – إن الهيئة تمكنت خلال الفترة من أغسطس 2015 حتى فبراير 2016 من تحصيل 93 مليونًا و500 ألف جنيه من مستحقات الهيئة عن الأراضى التابعة لها.
وأضاف مصطفى فى تصريح لـ«روزاليوسف» أن المبالغ التى قامت الهيئة بتحصيلها هى «40 مليون جنيه» حصلتها إدارة إيرادات الأملاك، قيمة أقساط البيع وإيجارات الأراضى وأراضى الجزر، و28 مليون جنيه إيجارات عن أراضى طرح النهر، و6 ملايين جنيه تم تحصيلها لصالح هيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية تحصل منها هيئة الإصلاح على 10% عمولة تحصيل، بالإضافة لتحصيل 5 ملايين جنيه من متأخرات المشترين، و4 ملايين جنيه مقابل خدمات أملاك، وتحصيل 6 ملايين جنيه ايرادات رأسمالية و4 ملايين جنيه نظير توقيع 250 عقد ابتدائى.
وأوضح رئيس الإدارة المالية بهيئة الإصلاح الزراعي، أن الهيئة تسعى حاليا للانتهاء من ميكنة جميع الأقسام التابعة للشئون الإدارية، وجار التنسيق حاليا مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لإعادة هيكلة الهيئة، لافتا إلى الانتهاء من تجميع بطاقات الأجر المتغير للعاملين بديوان عام الهيئة وتسجيلها على الكمبيوتر حتى يمكن تسجيل وإنهاء جميع إجراءات إنهاء الخدمة والإحالة للمعاش، ومتابعة عملية صرف الحوافز والمكافآت طبقا للضوابط المحددة لذلك.
وأشار رئيس الإدارة المالية بالإصلاح الزراعى، إلى أن الإدارة العامة لحسابات الأقاليم، انتهت من مراجعة حساب جميع المبيعات الواردة للإدارة سواء بـ«الملكية والحيازة والشئون القانونية» والانتهاء من إعداد موازنة صندوق الإصلاح الزراعى وإرسالها لوزارة المالية.
وأوضح المحاسب طارق مصطفى، أن الإدارة استلمت نسخة من الحسابات الختامية وميزانيات المشروعات التعاونية المملوكة لجمعيات الإصلاح الزراعى، البالغة 594 مشروعا وهى عبارة عن «مشروعات إنتاج حيوانى، ومشروعات إنتاج داجني، ووحدات تصنيع أعلاف ومحطات إنتاج بيض، ومناحل.. عن العام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2015 وتم تفريغها بالكشوف الإجمالية المعدة لذلك وجار إعداد التقرير النهائى الخاص بإجمالى المشروعات على مستوى الجمهورية.