الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة الأزهر تنفى منح حاخامات أو عمر سالم الدكتوراه الفخرية

جامعة الأزهر تنفى منح حاخامات  أو عمر سالم الدكتوراه الفخرية
جامعة الأزهر تنفى منح حاخامات أو عمر سالم الدكتوراه الفخرية




نفت جامعة الأزهر ما تردد حول حصول حاخامات يهودية على الدكتوراه من الجامعة ،واصفة ذلك بالأكاذيب التى تسعى لتشويه صورة الأزهر وجامعته.
واستنكرت الجامعة فى بيان لها أمس ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية نقلاً عن صحيفة معاريف الإاسرائيلية بأن الحاخام يعقوب ناجان، والحاخام يوسف قد تنكرا فى زى إسلامى باكستانى للتواجد بالجامعة و الحصول على الدكتوراه، مؤكدة عدم صحة تلك الاكاذيب.
وأوضح البيان أن مصر تستقبل السياح الإسرائيليين ومنهم الحاخامات فليسوا فى حاجة إلى التنكر، وإنما هم سيّاح يزورون الأماكن السياحية ولا تتبع الأزهر وليس ذلك من شأن الأزهر ولا الجامعة وإنما له جهات الاختصاص المعنية بالأمر، كما لا يتم أى لقاء بالأجانب فى جامعة الأزهر إلا بعد موافقة الجهات المعنية.
كما نفت الجامعة ما تداولته المواقع أيضا نقلا عن الصحيفة من أن المدعو عمر سالم يعمل بجامعة الأزهر وأنه مُنح الدكتوراه منها، مبينا ان المذكور اسمه كاملاً عمر أحمد عباس سالم، ويحمل الجنسية الأمريكية ويدرس بالجامعة الدينية بولاية أنديانا الأمريكية، ولم ينتسب يوما لجامعة الأزهر ولم يحصل على أية شهادات منها، وليس فى سبيله للحصول على أية شهادات منها.. وناشدت الجامعة وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة والمصداقية فيما تنقله؛ احتراماً للقارئ من الحصول على معلومات مغلوطة وغير صحيحة وتجنباً لإثارة الفتن فى هذا التوقيت.