السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ملثمون يحرقون 11 سيارة بوسط إسطنبول

ملثمون يحرقون 11 سيارة بوسط إسطنبول
ملثمون يحرقون 11 سيارة بوسط إسطنبول




أضرمت مجموعة من الملثمين، مجهولى الهوية، النيران فى 11 سيارة متوقفة على جانب الطريق، فى حى «سلطان بى» بوسط اسطنبول فى تركيا، فى هجوم ينسب إلى حزب العمال الكردستاني.
وذكرت محطة (إن تى فى) الإخبارية التركية امس الاثنين أن النيران المشتعلة تسببت فى وقوع أضرار مادية كبيرة فى السيارات التى لم تعد صالحة للاستخدام، رغم تدخل فرق الإطفاء والمواطنين أصحاب السيارات لإخماد النيران.
وشنت قوات الأمن عملية تفتيش ومداهمة لعدد من المنازل المشتبه بها، فى محاولة لإلقاء القبض على المتورطين فى الحادث من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى.
وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني، بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، الذى أعلن عن سريانه عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.
يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا تدرج المنظمة، التى تسعى للانفصال بجنوب شرقى تركيا ذى الأغلبية الكردية، على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت المنظمة عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسى-اللينينى، وبدأت منذ عام 1984 فى شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.