الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإدارى: تأجيل إلغاء ضم «رمد الجيزة» إلى معهد الرمد..24 مايو

الإدارى: تأجيل إلغاء ضم «رمد الجيزة» إلى معهد الرمد..24 مايو
الإدارى: تأجيل إلغاء ضم «رمد الجيزة» إلى معهد الرمد..24 مايو




كتبت ـ هبة نافع


أجلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، الدعوى القضائية المطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء قرار رئيس الوزراء رقم 2958 لسنة 2015 بضم مستشفى رمد الجيزة التابعة لمديرية الشئون الصحية بالجيزة، إلى معهد الرمد التذكارى التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، واستمرار تبعية مستشفى رمد الجيزة لمديرية الشئون الصحية لخدمة الشعب المصرى وتحسين الصحة البصرية ورفع العبء عن المواطنين لجلسة 24 مايو المقبل.
كان أسامة عبدالمنعم المحامى وكيلا عن شريف بركات أحمد شمس الدين، أقام دعوى  حملت رقم 10737 لسنة 70 قضائية اختصم فيها رئيس الجمهورية بصفته.
قالت الدعوى: إنه صدر قرار من رئيس مجلس الوزراء رقم 2958 لسنة 2015 بضم مستشفى رمد الجيزة التابعة لمديرية الشئون الصحية بالجيزة إلى معهد الرمد التذكارى التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية على أن تنقل تبعيتها للهيئة المشار إليها.
فى سياق آخر قررت محكمة القضاء الإدارى تأجيل الدعوى القضائية المقامة من الجهاز المركزى للمحاسبات والتى تطالب بإلغاء قرار رئيس هيئة النيابة الإدارية الذى يغل يد الجهاز المركزى للمحاسبات أو أى جهة أخرى عن رقابة القرارات التى تصدرها الهيئة سواء بالحفظ أو الجزاء، وقصر الطعن على تلك القرارات أمام المحكمة التأديبية على ذوى الشأن دون غيرهم، لجلسة ٢٤ مايو المقبل.
وألزمت المحكمة المحامى الحاضر عن هيئة النيابة الإدارية بتقديم صورة الكتاب الدورى الصادر عن رئيس هيئة النيابة الإدارية، والذى تضمن القرار المطعون عليه.