الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خورشيد تدعو بافاريا الألمانية لتوجيه استثماراتها إلى مصر

خورشيد تدعو بافاريا الألمانية لتوجيه استثماراتها إلى مصر
خورشيد تدعو بافاريا الألمانية لتوجيه استثماراتها إلى مصر




كتبت - ناهد امام


أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار حرص وزارة الاستثمار وجميع كياناتها وقطاعاتها التابعة على تشجيع ودعم الاستثمارات المحلية والأجنبية، وذلك بهدف مضاعفة الاستثمارات القائمة وجذب مشروعات واستثمارات جديدة تخدم الاقتصاد الوطنى وتوفر المزيد من فرص العمل والخبرات لأبناء المجتمع.. مشددةً على سعى واستعداد الوزارة الكامل لدعم جميع المشروعات الاستثمارية الجديدة، مع تكثيف جهود تيسير الإجراءات الحكومية وتوفير الأراضى اللازمة وغيرها من الإجراءات التى من شأنها التيسير على المستثمرين ودعمهم لسرعة إقامة مشروعاتهم.
جاء ذلك فى الكلمة التى وجهتها داليا خورشيد لوفد ضم نخبة من رجال الأعمال والمسئولين عن الاستثمار بولاية بافاريا المستقلة بألمانيا، برئاسة فرانس بشيرر وزير ولاية بافاريا للشئون الاقتصادية، خلال زيارة قام بها الوفد لمقر وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالقاهرة.. وأشارت داليا خورشيد، خلال الكلمة التى ألقاها نيابةً عنها ممثلو وزارة الاستثمار فى الاجتماع الذى جمعهم بالمستثمرين وبنظرائهم البافاريين، إلى حرص مصر على تحقيق المزيد من الشراكات الاستثمارية مع الجانب البافارى، والتنسيق الداعم مع المستثمرين الألمان والبافاريين بشكلٍ خاص لزيادة فرص الاستثمار المتاحة للشركات الألمانية الكبرى، موجهةً الدعوة لمجتمع الأعمال البافارى بتوجيه استثماراته الجديدة إلى مصر، والاتخاذ من مصر مركزًا للاستثمار والتصنيع لشركاتهم، جسرًا لعبور منتجاتهم إلى القارة الإفريقية والعالم العربى أجمع.
وأضافت وزيرة الاستثمار: إن مصر لديها بيئة استثمارية جيدة وواعدة فى العديد من القطاعات، مشددةً على سعى الوزارة لإزالة جميع العقبات التى قد تعطل تدفق الاستثمارات وحل جميع النزاعات مع المستثمرين، بالإضافة إلى الترويج لكافة القطاعات التى من شأنها أن تحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصرى.
من جانبه، أعرب وزير ولاية بافاريا للشئون الاقتصادية فرانس بشيرر عن اهتمام رجال الأعمال الألمان وفى مقدمتهم البافاريين بالتعرف على جميع المستجدات التى تطرأ على المناخ الاستثمارى بمصر، وكذا على تجربة وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار فى تطبيق نظام الشباك الواحد، مشيرًا إلى أن هدف هذه الزيارة هو فتح الأبواب أمام المزيد من الاستثمارات الألمانية للتوجه إلى مصر، وكذلك التأكيد على الدور الذى تلعبه مصر كجسر وبوابة نفاذ للاستثمارات وللشركات الأوروبية إلى الدول العربية من جانب، وإلى القارة الإفريقية من جانب آخر.. شارك فى اللقاء علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور شريف عطيفة مستشار وزيرة الاستثمار للمشروعات، وأحمد فاروق المستشار الاقتصادى لوزيرة الاستثمار، وإيفا صديق رئيس قطاع الترويج بهيئة الاستثمار.