الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«درويش» يبحث مع الشركات الأمريكية فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس

«درويش» يبحث مع الشركات الأمريكية فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس
«درويش» يبحث مع الشركات الأمريكية فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس




الإسماعيلية - شهيرة ونيس


بدأ الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس زيارته للولايات المتحدة الامريكية وتحديدًا إلى ولايتى إلينوى بوسط الغرب الامريكى والعاصمة الأمريكية واشنطن.
تهدف الزيارة إلى عرض تطورات العمل فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والترويج لفرص الأعمال و الاستثمار بها، وذلك من خلال المشاركة فى فعاليات متعددة تجمعه ومجتمع الأعمال الأمريكى.
وقام الدكتور درويش بإلقاء الكلمة الرئيسية فى مؤتمر ICAT بمدينة بيوريا فى ولاية إلينوى و الذى يعتبر من أهم المؤتمرات المتخصصة فى مجال البنية الأساسية فى الولايات المتحدة والعالم، ويشارك بهذا المؤتمر حوالى ٥٠٠ مشارك ممثلين للشركات الأمريكية والعالمية العاملة فى هذه المجالات.
وعلى هامش أعمال المؤتمر،  يعقد درويش اجتماعات ثنائية مع الشركات المهتمة بفرص الأعمال فى قناة السويس.. بالإضافة إلى زيارات ميدانية لكبرى الشركات العاملة فى هذه المنطقة و يزور درويش أحد أهم مراكز البحوث الزراعية فى الولايات المتحدة.
على جانب آخر، سوف يجتمع سيادته مع ممثلى عدد من الشركات الأمريكية العاملة فى مجالات استثمارية مختلفة وذلك خلال زيارته لمدينة شيكاغو بعد انتهاء أعمال المؤتمر، وكان درويش قد عقد لقاء مع الجالية المصرية فى منطقة وسط الغرب الأمريكى فور وصوله من القاهرة.
تأتى هذه الزيارة فى سلسلة الزيارات الترويجية والتعريفية التى تقوم بها المنطقة متمثلة فى قياداتها وأعضاء مجلس إداراتها والتى شملت آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية لعرض مزايا المنطقة وفرص الاستثمار الواعدة بها وحزمة الحوافز التى توفرها للمستثمرين بالمنطقة.