الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحيفة بلجيكية: منفذو هجمات بروكسل خططوا لشن عمليات أثناء «يورو 2016»

صحيفة بلجيكية: منفذو هجمات بروكسل خططوا لشن عمليات أثناء «يورو 2016»
صحيفة بلجيكية: منفذو هجمات بروكسل خططوا لشن عمليات أثناء «يورو 2016»




بروكسل - وكالات الأنباء


ذكرت مصادر إعلامية بلجيكية، إن منفذى هجمات بروكسل كانوا يخططون لشن هجمات جديدة فى فرنسا، أثناء بطولة أوروبا لكرة القدم المقررة خلال الصيف المقبل.
وبحسب صحيفة «7 سور7» البلجيكية، فإن هذه المعلومات ظهرت على خلفية التحقيقات المستمرة مع محمد عبرينى، المشتبه بتورطه فى هجمات بروكسل، والذى اعترف بأن الهدف الثانى الذى كان يخططون له هو البطولة الأوروبية لكرة القدم المقرر إجراؤها فى فرنسا، خلال الفترة من 10 يونيو إلى 10 يوليو المقبل.
وكان الإدعاء البلجيكى كشف عن أن المحققين حصلوا على معلومات توضح أن منفذى الهجمات التى شهدتها بروكسل فى 22 مارس الماضى، وأسفرت عن مقتل 32 شخصا، كانوا يخططون لشن هجمات فى فرنسا، قبل هجمات بروكسل، لكن نتيجة لضغط التحقيقات المستمرة من قبل السلطات الأمنية، قام الإرهابيون بضرب بروكسل على وجه السرعة.
من جانبه، حذر رئيس البرلمان الأوروبى مارتن شولتس، من الإجراءات القومية الفردية فى مكافحة الإرهاب، قائلاً: «هذا الإرهاب تحدى كونى، ولن نستطيع الرد عليه من خلال إجراءات قومية منفردة، مكافحة الإرهاب تقتضى أن نتكاتف جميعًا».. وأضاف شولتس: «إن ضحايا الإرهاب كانوا بالمئات خلال الأشهر الماضية، وبشكل شبه يومى فى الكثير من دول العالم»، وتابع «وبالمناسبة فإن أغلب الضحايا مسلمون».. ورأى شولتس أن الإرهابيين يسعون من خلال «حساباتهم الساخرة، لنشر الخوف والكراهية، لذلك علينا أن نظل عند اتزاننا، وألا نخضع كل مسلم للاشتباه العام، وألا نساوى بين الإسلام والإسلامية البدائية للقتلة».