السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النيران تلتهم 23بازارًا سياحيا فى المنيا قبل أيام من تأجيرها

النيران تلتهم 23بازارًا سياحيا فى المنيا قبل أيام من تأجيرها
النيران تلتهم 23بازارًا سياحيا فى المنيا قبل أيام من تأجيرها




المنيا ـ علا الحينى


التهمت النيران 23 بازارا سياحيا اقامتهم المحافظة قبل 5 سنوات لتنشيط السياحة حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد حريق هائل شب بمنطقة البازارات التجارية بشارع كورنيش النيل ، بجنوب المدينة، وأسفر عن احتراق 23 بازارا غير مستغل.
وقام اللواء طارق نصر محافظ المنيا ، بتفقد موقع الحريق واطمأن على استكمال عمليات الإطفاء من قبل رجال الحماية المدنية، وعدم قوع إصابات بشرية. ورجحت المعاينة الأولية لمكان الحادث أن يكون سبب الحريق، تسرب من أسطوانة غاز صغيرة مستخدمة من قبل الخفراء المعينين لحراسة البازارات، وتم التحفظ على اثنين منهم بمعرفة الشرطة وجار التحقيق معهم.
وأشار المحافظ، إلى أن قوات الأمن تجرى معاينات للموقع، لتحديد الأسباب الحقيقية وراء نشوب الحريق كما تولت النيابة التحقيق.
كان مدير أمن المنيا اللواء رضا طبلية ، قد تلقى إخطارا من اللواء محمود عفيفي رئيس إدارة البحث الجنائى بالمديرية، والعميد عبدالفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية، يتضمن اندلاع حريق ضخم بحى أبو هلال ببندر المنيا، وأسفر الحادث عن احتراق عدد 23 بازارًا غير مستغلة تابعة للمحافظة من إجمالى عدد 69 بازارا بالمنطقةً، ويتكون البازار من هيكل معدنى، محاط بالجمالون (صاج) من الجانبين والسقف، والسقف والواجهة من الزجاج.
يذكر أن محافظة المنيا قد اقامت 69 بازارًا سياحيا بمنطقة كورنيش النيل جنوب المدينة بجوار المسرح الروماني ومنطقة الملاعب المفتوحة منذ حوالي 5 سنوات ولم تستغل حتى الآن، وقبل شهرين تقريبا قرر المحافظ تشكيل لجنة لوضع كراسة الشروط الخاصة بتأجير منطقة «البازارات» التابعة للمحافظة، حتى يمكن استغلالها، وتحقيق أكبر إيرادات للمحافظة، لخدمة المشروعات التنموية، والخدمية بها.