الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعلان جدول مسابقة الدورى العام بعد دور الـ16 بإفريقيا

إعلان جدول مسابقة الدورى العام بعد دور الـ16 بإفريقيا
إعلان جدول مسابقة الدورى العام بعد دور الـ16 بإفريقيا




كتب – ياسر صادق

 

قرر عامر حسين رئيس لجنة المسابقات اعلان باقى جدول مباريات الدورى العام بعد انتهاء مباريات دور الـ 16 لبطولتى الأندية الإفريقية لأبطال الدورى والكونفيدرالية والذى سيقام ايام 19 و20 و21 إبريل الجارى والتى يشارك بها اندية الزمالك والِأهلى ومصر المقاصة وإنبى.
وفى سياق آخر كشف رئيس لجنة المسابقات أن مسألة توقف بطولة الدورى اعتبارا من 22 مايو المقبل ولمدة أسبوع من أجل خوض منتخب الشباب مباراته الرسمية مع الفائز من منتخبى أوغندا وروندا بتصفيات الأمم الأفريقية للشباب وذلك بسبب استعانة المدير الفنى معتمد جمال بعدد من لاعبى اندية الدورى الممتاز أهمهم كريم ندفيد لاعب وادى دجلة ورمضان بيكهام «حرس الحدود» ورمضان صبحى «الأهلى» ويوجد قرار سابق من اتحاد الكرة بأنه فى حالة استعانة أى منتخب بأكثر من لاعبين من نادى واحد تؤجل مبارياته فى الدورى.. ويقول عامر حسين أننا ما زلنا ندرس الأمر ولم نتخذ قرارًا.. وحول وجود قرار من مجلس الأدارة بتوقف الدورى العام من اجل منتخب الشباب نفى رئيس المسابقات هذا الأمر جملة وتفصيلا قائلاً: إن اتحاد الكرة طلب فقط التنسيق مع أحمد مجاهد المشرف على المنتخب بشأن هذا الأمر.. وسوف يحدث ذلك خلال القريب العاجل.. من ناحية أخرى اقترح عامر حسين على أحد المسئولين بالجبلاية بضم لجنة مسابقات القسم الثانى الى لجنة الدورى الممتاز فى وقت سابق الا أن طلبه لاقى استهجانًا واضحًا من المسئول.. وفى سياق مختلف أجرت لجنة المسابقات بالقسم الثانى برئاسة خالد كامل رئيس اللجنة أمس الأول – الاثنين – قرعة دورة الترقى والتى ستقام يومى 16 و21 ابريل الجارى ومن أجل اختيار الملاعب للمباريات الثلاثة الأسيوطى مع النصر للتعدين.. الشرقية مع الترسانة.. وطنطا مع العاب دمنهور.
على الجانب الآخر قرر كل من إيهاب عبد الله رئيس نادى دمنهور وعاصم المرشدى رئيس مركز شباب كوم حمادة الترشح فى انتخابات اتحاد الكرة المقبلة والتى ستجرى شهر سبتمبر القادم على منصب العضوية.. من ناحية اخرى كشف مصدر موثوق به بأن مؤمن صبرى عضو مجلس إدارة نادى شبان المسلمين بقنا والذى تم اختياره عضوا فى اللجنة التى ستدير انتخابات اتحاد الكرة القادمة يمت بصلة قرابة مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة والمعروف أن الأخير يدعم هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى والذى يرغب فى الترشح على منصب رئاسة الجبلاية.. الجدير بالذكر أن المستشار أحمد حلمى الشريف رئيس نادى أخميم بسوهاج هو الذى فاز برئاسة اللجنة والتى ضمت أيضًا كلا من طارق الشرباصى رئيس نادى الإعلاميين وأشرف مسعد عضو مجلس إدارة نادى قنا.. وستبدأ اللجنة عملها قبل ثلاثة أشهر من موعد الانتخابات.