الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عقوبات بالجملة على مدافع الإسماعيلى ..والإدارة توثق عقود ثلاثى الفريق بالجبلاية

عقوبات بالجملة على مدافع الإسماعيلى ..والإدارة توثق عقود ثلاثى الفريق بالجبلاية
عقوبات بالجملة على مدافع الإسماعيلى ..والإدارة توثق عقود ثلاثى الفريق بالجبلاية




كتبت ـ رحاب الصادق


قرر مسئولو النادى الإسماعيلى توقيع غرامة مادية على محمود حمد مدافع الفريق الأول سعياً لإعادة الانضباط بين صفوف الفريق.
كان اللاعب قد غادر الملعب اثناء سريان مباراة فريقه أمام طلائع الجيش مؤخراً والتى انتهت بفوز الدراويش بهدفين دون رد وهو ما اثار غضب خالد القماش المدير الفنى وقرر رفع تقرير لمجلس الإدارة لتوقيع عقوبة على اللاعب.
فى سياق آخر وفى تطور جديد للازمة الدائرة بين شوقى السعيد والنادى الإسماعيلى، وافق اللاعب على الامتثال للتحقيق داخل النادى الإسماعيلى، وذلك بعد أن علم بتحويله للتحقيق من قبل لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة.
كان اللاعب قد شارك بتدريبات فريقه قبل أن يرفض المثول للتحقيق عقب المران والإجابة عن الأسئلة التى وجهت له من قبل المستشار القانونى للنادى.
من جهة أخرى قال أيمن الجمل المدرب العام لفريق الإسماعيلى إنه يرفض فكرة عودة الجماهير إلى الملاعب خلال المباريات المتبقية بالموسم الجارى ببطولتى الدورى والكأس.
وأشار الجمل إلى أنه يتمنى بالطبع عودة الجمهور للمباريات من جديد، مضيفاً «لكن الآن ليس التوقيت المثالى لذلك».
وأضاف «أفضل أن يتم استكمال مباريات الدورى والكأس بدون حضور جماهيرى لضمان استكمال المسابقة»، مضيفًا: «النجاح فى استمرار الدورى والكأس سيفيد الكرة المصرية».
وواصل: «عشنا فترة من الاضطرابات خلال السنوات الماضية بسبب الشغب الذى كان يحدث فى الملاعب الرياضية»، مضيفاً «بمزيد من الوقت والضوابط سيعود الجمهور إلى الملاعب فى وقت قريب».
يذكر أن الإسماعيلى يستعد لمباراة قوية يوم الأربعاء المقبل أمام فريق طلائع الجيش ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس مصر.
وكان الإسماعيلى قد حقق الفوز فى المباراة الأخيرة على حساب فريق طلائع الجيش ببطولة الدورى العام بهدفين دون رد .
على جانب آخر قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا منح الإسماعيلى فرصة آخيرة لتقديم كل المستندات التى بحوزته بخصوص قضية اللاعب الغانى جون أنطوى الذى كان قد صدر حكم مبدئى لناديه الغانى السابق دريمز ينص على أحقية حصوله على ما يقرب من خمسة ملايين جنيه من الإسماعيلى  نظير إتمام بيع الإسماعيلى لأنطوى لنادى الشباب السعودى فى يناير لعام 2015.
وتقدم نادى دريمز الغانى بشكوى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم ضد الإسماعيلى للحصول على نسبة من الإسماعيلى نظير بيع جون أنطوى لنادى الشباب السعودى.
وبعد شكوى نادى دريمز الغانى فى الفيفا ونجاحهم فى الحصول على الحكم المبدئى قام المحامى الدولى نصر عزام المكلف من قبل النادى الإسماعيلى بمتابعة هذه القضية بإجراء إتصالات مع مسئولى الفيفا لمحاولة تأجيل التنفيذ.
ووافق الاتحاد الدولى على طلب الإسماعيلى ومنحهم فرصة حتى يوم 20 إبريل المقبل لتقديم كل الأوراق والمستندات التى تدل على صحة موقفهم.
وفى حالة عدم تقديم الإسماعيلى لأدلة قوية تؤكد صحة موقفه فسيتم تنفيذ الحكم وإلزام النادى بدفع مبلغ خمسة ملايين جنيه.
يذكر أن جون أنطوى انتقل إلى النادى الأهلى مطلع الموسم الحالى بعد أن تم بيعه من قبل نادى الشباب السعودى.
فيما قام مجلس إدارة النادى الإسماعيلى برئاسة العميد محمد أبوالسعود، بتوثيق عقود ثلاثة لاعبين فى اتحاد الكرة وهم محمود متولى ومحمود عبدالعزيز واللاعب الشاب عمر الوحش.
وقام الإسماعيلى بإرسال العقود لاتحاد الكرة بعدما قام بالتجديد للثلاثى فى وقت سابق.
وبلغت قيمة توثيق عقود ثلاثى الدراويش 96 ألف جنيه تم خصمها من مستحقات الإسماعيلى لدى اتحاد الكرة البالغة 150 ألف جنيه وهى بواقع 100 ألف جنيه قيمة تأجير ملعب الإسماعيلية لإقامة مباريات كأس مصر عليه.
بالإضافة لـ50 ألف جنيه أخرى مكافأة صعود الدراويش لدور الـ16 من كأس مصر.