الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق العمل بمركز أبحاث إقليمى لشركة (IDC) بالقاهرة

إطلاق العمل بمركز أبحاث إقليمى لشركة (IDC) بالقاهرة
إطلاق العمل بمركز أبحاث إقليمى لشركة (IDC) بالقاهرة




افتتح المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فعاليات القمة العالمية لمديرى تكنولوجيا المعلومات لعام 2016، التى تنظمها شركة البيانات الدولية العالمية (IDC) المتخصصة فى تقديم خدمات استشارات وأبحاث تكنولوجيا المعلومات.
وخلال الحفل، تم الإعلان رسميا عن إطلاق العمل بمركز أبحاث إقليمى لشركة (IDC) العالمية بالقرية الذكية وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، ومجموعة من كبار المسئولين بشركة IDC العالمية، حيث يضم هذا المركز عددا من الكوادر المصرية المتخصصة من المحللين والاستشاريين، ومن المقرر أن يتزايد أعداد العاملين به عقب اختتام فعاليات حفل الافتتاح الرسمى للقمة العالمية.
يأتى هذا الافتتاح فى إطار اتفاقية شهدها المهندس ياسر القاضى بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» والشركة الاستشارية العالمية خلال فعاليات القمة العالمية لمدراء تكنولوجيا المعلومات والتى وقع عليها كل من أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لـ «إيتيدا»، وجويتى لالشاندانى نائب رئيس مجموعة IDC والعضو المنتدب الإقليمى فى الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.
من جانبه أكد المهندس  ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن افتتاح مركز أبحاث شركة IDC فى مصر خطوة ايجابية تسهم فى التوسع فى خلق فرص عمل جديدة للكوادر المصرية شديدة التخصص فى مجالات الأبحاث والاستشارات، كما انه يعد إشارة واضحة على تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات المصرى واعتبار مصر مقصدًا عالمياً للخدمات التى تأتى أعلى سلم القيمة المضافة والقيام بتصديرها للعديد من الأسواق الخارجية ومنها أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
وأضاف المهندس ياسر القاضى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل على تعظيم الاستفادة من عودة ثقة المستثمرين فى القطاع من خلال تنفيذ استراتيجية تنموية لإنشاء ونشر العديد من المناطق التكنولوجية فى مختلف المحافظات والتى تسهم بدورها فى وضع مصر كدولة رائدة وموقع جاذب للاستثمارات فى مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات القيمة المضافة وصناعة وتصميم الإلكترونيات.
وقد نجح كل من «إيتيدا» وIDC فى تطوير وتنفيذ العديد من البرامج التى تشجع على التعاون بين الأطراف الفاعلة فى سوق تكنولوجيا المعلومات المصرى ومقدمى حلول وخدمات الأنظمة المتكاملة لتوسيع نطاق استثماراتهم فى الأسواق المستهدفة. وتأتى الشراكة الاستراتيجية القائمة على الاستعانة بخبرات شركة IDC فى إطار استراتيجية ومبادرات الهيئة الخاصة بالتوجه إلى الأسواق المستهدفة والتى تعتمد على التوظيف الأمثل للمعلومات والبيانات عن الأسواق الخارجية للترويج وخلق فرص للشركات والمشروعات التجارية المصرية بالأسواق العالمية والتى تتم بالتعاون مع المؤسسات الاستشارية العالمية ومن بينها مؤسسةIDC.