السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دورى مراكز الشباب يخطف الأضواء بمباريات نارية فى المراحل الأخيرة

دورى مراكز الشباب يخطف الأضواء بمباريات نارية فى المراحل الأخيرة
دورى مراكز الشباب يخطف الأضواء بمباريات نارية فى المراحل الأخيرة




كتب - محمد أبو الليل

تختتم اليوم الخميس فعاليات دور الـ32 من النسخة الثالثة لدورى مراكز الشباب الذى يقام تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
ويلتقى اليوم فى الجولة الأخير بدور الـ32 مركز شباب ناهيا مع مركز شباب الطود، م.ش حصة شبشير مع م.ش المطامير، م.ش المثلث مع م.ش ناصر، م.ش إطسا مع م.ش العبور، م.ش بئر العبد مع م.ش الشموت، م.ش منية محلة دمنة مع م.ش محلة حسن.
وحصل مركز الشباب صاحب المركز الأول بكل محافظة فى الأدوار التمهيدية على 100 الف جنيه، والمركز الثانى حصل على 75 ألف جنيه.. بينما حصل صاحب المركز الثالث على 50 ألف جنيه.
كما يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول بالجمهورية على 250 ألف جنيه بينما يحصل الفائز بالمركز الثانى على 125 ألف جنيه، أما المركز الثالث فيحل على 75 ألف جنيه.
وتبذل الإدارة المركزية لمراكز الشباب برئاسة رمزى هندى مجهودات مكثفة فى مختلف المحافظات لتوفير المناخ والإمكانيات اللازمة لإنجاح البطولة التى يشارك بها أكثر من 500 فريق على مستوى المحافظات وهو ما يتطلب مجهود ضخم لإنجاح تلك البطولة وهو مايقوم به فريق عمل مميز بقيادة رمزى هندى الذى يقوم بجولات مكوكية بين المحافظات لمراقبة سير المسابقة بإنتظام وتذليل كافة العقبات أمام اللجان المنظمة.
من جانبه أكد رمزى هندى أن الوزارة بقيادة المهندس خالد عبد العزيز لا تدخر جهدا فى إضافة ملاعب جديدة مع تقديم الدعم المالى الكامل لجميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية مشيراً إلى أن الوزارة تسعى من خلال دورى مراكز الشباب إلى افراز مواهب جديدة تدعم الرياضة المصرية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص خلال المرحلة المقبلة.
على جانب آخر أوضح محمد غريب مدير عام البرامج البدنية والرياضية بوزارة الشباب والرياضة أن دور الـ 16 من دورى مراكز الشباب سينطلق يوم 20 من الشهر الجارى بينما ينطلق دور الـ 8 يوم 26 من نفس الشهر فيما يقام النهائى يوم 9 من الشهر المقبل واشاد غريب بروح المنافسة الشريفة التى تشهدها النسخة الثالثة من دورى مراكز الشباب رغم عدد اللاعبين الكبير الذى تخطى الـ 17 ألف لاعب على مستوى الجمهورية.
من ناحية أخرى أكد أحمد عفيفي، مدير إدارة الترويج بوزارة الشباب أن معظم المباريات تذاع على قناة النيل للرياضة على الهواء مباشرة، من أجل إتاحة الفرص للجماهير لمتابعة المواهب الجديدة.
وأضاف «عفيفي» أن هناك تنسيقًا كاملًا بين الوزارة واتحاد الإذاعة والتليفزيون من أجل إذاعة المباريات حتى تكون حافزًا للاعبين لتقديم مستويات جيدة، مشيدًا بما يقدمه دورى مراكز الشباب من مواهب للكرة المصرية.
وكانت نتائج المرحلة الأولى من دورى مركز الشباب فى محافظة القاهرة أسفرت عن حصول مراكز شباب سراى القبة على المركز الأول، وبولاق على المركز الثانى، والأميرية على المركز الثالث.
أما فى محافظة الجيزة ففاز ناهيا بالمركز الاول، وجزيرة الدهب بالمركز الثانى، وأبورضوان قبلى المركز الثالث.. وفى عروس البحر المتوسط فاز مركز شباب المعمورة بالمركز الأول والمطار فى المركز الثانى، والعامرية المركز الثالث.
وفى محافظة دمياط فاز مدينة دمياط الجديدة بالمركز الأول، وأم الرضا بالمركز الثانى، وسيف الدين المركز الثالث.. وفى محافظة جنوب سيناء فاز المعصرة بالمركز الأول، وطور سيناء المركز الثانى، ونوبيع المركز الثالث.
أما محافظة سوهاج ففاز فؤاد عباس بالمركز الأول، ونجوع مازن بالمركز الثانى، والبلينا المركز الثالث.. وفى محافظة المنيا فاز مطاى البلد بالمركز الأول، ومعصرة ملوى بالمركز الثانى، والبرجاية المركز الثالث.
أما فى محافظة كفر الشيخ ففاز سيدى غازى بالمركز الأول، وروينة بالمركز الثانى، ودسوق المركز الثالث.. وفى الدقهلية فاز منية محلة دمنة بالمركز الأول، والسنبلاوين بالمركز الثانى، والبرامون المركز الثالث.
وفى الأقصر فاز الطود بالمركز الأول، والقرنة بالمركز الثانى، والزهراء بالمركز الثالث.. أما فى بنى سويف حقق العبور المركز الأول، وبليفيا المركز الثانى، وسمسطا المركز الثالث
وفى محافظة قنا فاز كوم الضبع بالمركز الأول، ودشنا المركز الثانى، أبو تشت المركز الثالث.. وفى القليوبية فاز الشموت بالمركز الأول، والمنشية الجديدة المركز الثانى، وبهادة المركز الثالث.
وفى الشرقية فاز مركز شباب شيبة بالمركز الأول، والقنايات المرزكز الثانى، وميت حنل المركز الثالث.. أما فى المنوفية فاز الباجور بالمركز الأول، ومشيرف المركز الثانى، وتلا المركز الثالث.
وفى الفيوم فاز إطسا بالمركز الأول، وقصر رشوان المركز الثانى، وفرقص المركز الثالث.. أما الغربية ففاز حصة شبشير بالمركز الأول، ومحلة حسن المركز الثانى، والدلجمون المركز الثالث.
وفى محافظة البحيرة فاز أبوالمطامير بالمركز الأول، والسلام بإدكو المركز الثانى، وحوش عيسى المركز الثالث.. وبالإسماعيلية فاز الشيخ زايد بالمركز الأول، وفايد المركز الثانى، والمحسمة المحطة المركز الثالث.
أما فى أسيوط ففاز أبنوب بالمركز الأول، وناصر بالمركز الثانى، والغنايم المركز الثالث.. وفى السويس فاز المثلث بالمركز الأول، وفيصل بالمركز الثانى، والرائد بالمركز الثالث.
أما فى شمال سيناء فحصل بئر العبد على المركز الأول، وقطية على المركز الثانى، والميدان على المركز الثالث.. وفى محافظة مطروح فاز وادى الرمل بالمركزالأول، وصلاح الدين بالمركز الثانى، الحمام المركز الثالث.