السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل: نسعى لتفعيل الربط البحرى بين الدول العربية وأمريكا الجنوبية

وزير النقل: نسعى لتفعيل الربط البحرى بين الدول العربية وأمريكا الجنوبية
وزير النقل: نسعى لتفعيل الربط البحرى بين الدول العربية وأمريكا الجنوبية




كتبت - نيفين صبرى


أكد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، أن مصر تولى اهتماما كبيرا بقضايا النقل البحرى واللوجستيات فى مصر والدول العربية، وتفعيل الربط البحرى بين الدول العربية وأمريكا اللاتينية.
وأضاف وزير النقل، فى كلمته خلال المنتدى الدولى للنقل البحرى أمس، أن مصر تعمل على تحديث الموانئ، خاصة فى منطقة قناة السويس. وأكد وزير النقل، أن مصر تضع آمالا كبيرة على مشروع تنمية منطقة قناة السويس، وأنه يجرى تدريب الكوادر البشرية، وتأهيلها، وأن الحكومة المصرية تهتم بمشروع الربط البحرى بين الدول العربية وأمريكا الجنوبية.
وأوضح سعيد أن مصر قدمت مقترحا للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، استخلصته من نتائج دراسة دور النقل البحرى فى تنمية التبادل التجارى بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، وهى دراسة إمكانية إنشاء شركة قطاع خاص للنقل البحرى بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، ودراسة إمكانية إنشاء شركة قطاع خاص للخدمات اللوجيستية بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.
وأشار وزير النقل إلى أنه تمت الموافقة على هذا المقترح من المجلس الاقتصادى والاجتماعى فى دورته (96) سبتمبر 2015، وتكليف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، كممثل لجامعة الدول العربية، لوضع تصور مبدئى عن جدوى إنشاء الشركتين سالفتى الذكر، تمهيدا لرفعهما إلى القمة الرابعة لقادة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.