الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شردى: ياريت مانسمحش للإخوان بتشتيت الجبهة المصرية.. وكلنا وطنيون

شردى: ياريت مانسمحش للإخوان بتشتيت الجبهة المصرية.. وكلنا وطنيون
شردى: ياريت مانسمحش للإخوان بتشتيت الجبهة المصرية.. وكلنا وطنيون




هاجم الإعلامى محمد مصطفى شردى، معارضى التنازل عن جزيرتى «تيران وصنافير»، مؤكدًا أن هناك شامتين و«مسختية» يجب عدم الاستماع لهم.
وأشار شردى خلال تقديم برنامج «يوم بيوم»، على قناة «النهار اليوم» امس الاول ان الناس اللى خارجة بتزعق فى كل حتة، فى إيه ما تيجى ندرس ونذاكر ونشوف الخبراء بيقولوا إيه»، متابعا: «فى ناس شمتت وناس شتمت وناس بتسخن، يا ريت ماتعملوش بطولة على حساب أمن مصر القومى».
كما عقب شردى قائلا: «ياريت مانسمحش للإخوان الخرفان بتشتيت الجبهة المصرية، إحنا كلنا وطنيين».. وناشد شردى المصريين بتوخى الحذر وعدم الانسياق وراء إشاعات جماعة الإخوان، متابعًا: «كلنا بقينا مؤرخين وأساتذة جغرافيا، آه الحكومة أخطأت لما فاجأت الشعب، وأنا بعترف أن الحكومة لبستنا فى الحيط».
وقال الكاتب الصحفى مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تعليقا على الضجة الإعلامية التى أثيرت ضد الدولة بسبب أزمة جزيرتى «صنافير وتيران»: «كل الذين يهاجمون السعودية، لهم أجندات خاصة بهم وهؤلاء يريدون الخراب للوطن والديار».
وأضاف بكرى، خلال حواره مع شردي، «جايين تشككوا فى وطنية الدولة المصرية دلوقت؟ كلامكم غير موضوعى وهدفه التشكيك وفيه قدر من الإثارة والتحريض خارج نطاق الإعلام، بلاش تلعبوا بالنار».
وأضاف إن هناك من استغل الموقف للهجوم على مصر، موضحاً أن مصر تقوم على عقيدة الدفاع عن الوطن والموت من أجله ولن تتغير تلك العقيدة الراسخة.
وتابع قائلاً: لا يوجد أى خلاف بين المملكة ومصر بشأن الجزيرتين، لكن المفاوضات كانت تمر بطريقة سلسة، ولن يرحم التاريخ أى شخص يفرط فى تراب الوطن وسيقوم البرلمان المصرى بمناقشة الوثائق بكل دقة.
وقال بكرى، إن الجزيرتين سعوديتان قولاً واحد ولا تقبل التأويل، ومنذ عام 1949 بعد احتلال اسرائيل لـ«أم الرشراش» بعث الملك عبدالعزيز إلى مصر لحماية الجزيرتين لكى لا تقعا فى يد الاحتلال.