الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر يتبرأ من قيام داعش بحرق الأناجيل ..ويستنكر قتل مسلم تنصر

الأزهر يتبرأ من قيام داعش بحرق الأناجيل ..ويستنكر قتل مسلم تنصر
الأزهر يتبرأ من قيام داعش بحرق الأناجيل ..ويستنكر قتل مسلم تنصر




تبرأ الأزهر الشريف فى تقرير له من قيام جماعة داعش الإرهابية بحرق الإنجيل المقدسة لدى المسيحيين، وقتل مترجمى الإنجيل حيث قامت داعش بقتل أربعة من مترجمى الإنجيل التابعين لفرع مؤسسة «وايكليف» فى الشرق الأوسط.
وأكد الأزهر فى تقريره إن ما يثير العجب أن داعش تدعى أنها تتبع نهج المسلمين الأوائل، ولم نجد أو نسمع يومًا عن المسلمين أنهم فعلوا مثل هذه الأفاعيل، بل لقد عاش أتباع الديانات الأخرى فى معظم فترات حكم المسلمين يمارسون شعائر دينهم بحرية، بل ربما كان المسلمون أكثر رحمة بأصحاب هذه الديانات من الحكام أتباع نفس الدين، كما كان الحال فى مصر قبل وبعد الحكم الإسلامى.
كما استنكر الأزهر قيام الميليشيات الإسلامية بقتل شخص تنصَّر فى بنجلاديش» حيث قامت الميليشيات الإسلامية فى بنجلاديش بهجوم عنيف فى شارع مزدحم فى شمال البلاد على شخص قد تنصر يدعى حسين على عمره 68 عامًا، حيث أفاد شهود عيان أن المسلحين قاموا بقطع رقبة على.
وأكد الأزهر أن مثل هذه الأحكام على المخالفين لا يمكن أن يقوم بها أشخاص من تلقاء أنفسهم، وإنما الحكم فيها للهيئات المختصة والمؤسسات الرسمية، التى تقر ما أقره الإسلام من حرية الفرد فى اختيار عقيدته، فى ظل المبدأ القرآنى الخالد «لا إكراه فى الدين».