الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النقل» و«التموين» تبحثان نقل 400 طن لحوم للصعيد

«النقل» و«التموين» تبحثان نقل 400 طن لحوم للصعيد
«النقل» و«التموين» تبحثان نقل 400 طن لحوم للصعيد




كتبت - نيفين صبرى

بحث الدكتور جلال سعيد وزير النقل  مع الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية نقل اللحوم المجمدة خلال الفترة المقبلة استعدادا لشهر رمضان بكميات تصل الى 400 طن لحوم مجمدة.
 كما ناقش الوزيران تفعيل وتنشيط منظومة نقل البضائع بالسكك الحديدية والنقل النهرى وإزالة جميع المعوقات من أجل الوصول إلى تفعيل كامل لمنظومة النقل متعدد الوسائط.
وقال وزير النقل إن نقل البضائع على المستوى القومى يتوزع بواقع 0.2% بواسطة النقل النهرى و1.6 % بواسطة السكك الحديدية وأكثر من 98% بواسطة سيارات النقل على الطرق وأن هذا الامر يمثل خطورة بالغة على شبكة الطرق واهدارًا لطاقات السكك الحديدية والنقل النهرى المتوافرة بالفعل ولا تستغل بالرغم من الاستثمارات الباهظة التى تم انفاقها.
ومن جانبه أكد حنفى ان الهدف من الاجتماع هو العمل على تحقيق نجاحات للاقتصاد المصرى وزيادة المنقول من السلع التموينية عبر السكك الحديدية والنقل النهري، مضيفا إن طموح الوزارة أبعد من النيل، ونتحدث عن نقل متعدد الوسائط والتكامل بين منظومة النقل وان هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية تنقلان ملايين الأطنان من الحبوب التى من الممكن نقلها عبر هاتين الوسيلتين.
ومن جانبه أوضح المهندس جمال الشامى نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع نقل البضائع أن السكة الحديد نجحت فى تغطية نقل الغلال لصالح هيئة السلع التموينية خلال الفترة الماضية بنسبة تجاوزت 100 % الى جميع الصوامع التى تتوافر بها خطوط للسكة الحديد.