السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صندوق حماية المستثمر يدرس أفضل الطرق لدعم شركات السمسرة

صندوق حماية المستثمر يدرس أفضل الطرق لدعم شركات السمسرة
صندوق حماية المستثمر يدرس أفضل الطرق لدعم شركات السمسرة




كتب _ عبدالرحمن موسى

يدرس صندوق «حماية المستثمر» الآليات المتاحة التى سيتم من خلالها دعم شركات السمسرة، تنفيذاً لمطالب شعبة الأوراق المالية بضرورة وجود دعم من قبل الصندوق تجاه الشركات.. وتتضمن السيناريوهات التى يدرسها مجلس إدارة الصندوق، تحمل حد أدنى من التكاليف التى تتفاوت من شركة لأخرى مع توجيه الدعم الاكبر للشركات الصغيرة.
قال عادل عبد الفتاح عضو مجلس ادارة صندوق حماية المستثمر، إنه تم البدء فى مخاطبة شركات السمسرة لجمع البيانات عن التكلفة التى تتحملها الشركات عن وجود مركز الطوارئ، كما تم التواصل مع البورصة المصرية وإدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى من أجل تحديد الكيفية الفنية لتحمل مصروفات رسائل التنفيذ، والأرصدة، مبينا إمكانية تحمل الصندوق مصروفات الرسائل بالكامل، بالإضافة إلى تكلفة مركز الطوارئ.
وذكر عبد الفتاح أن السيناريوهات الحالية لآليات دعم شركات السمسرة، تتضمن إما تحديد حد أدنى لدعم الشركات، أو توجيه دعم اكبر للشركات الصغيرة التى تعانى مراكزها المالية من تأثيرات اضمحلال قيم التعاملات فى البورصة قبل أن تتحسن مؤخراً.
وتوقع بدء تحمل الصندوق لتلك المصروفات مع النصف الثانى من العام الحالى، حيث تحتاج إدارة الصندوق وقتا اكبر لجمع مزيد من التفاصيل.. وتابع: «بعض ممثلى شركات السمسرة طلبوا الحفاظ على سرية بيانات تنفيذات وأرصدة العملاء، من أجل تنفيذ الدعم».
وفى 29 مارس الماضى، استقر صندوق حماية المستثمر على مساهمته فى تحمل مصروفات السمسرة المتعلقة بحماية المستثمر عبر تحمل مصروفات رسائل التنفيذات والارصدة للعملاء.