الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قمة مصرية – فرنسية بالقاهرة و60 رجل أعمال يرافقون أولاند

قمة مصرية – فرنسية بالقاهرة و60 رجل أعمال يرافقون أولاند
قمة مصرية – فرنسية بالقاهرة و60 رجل أعمال يرافقون أولاند




 كتب ـ أحمد إمبابى

يبدأ الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند زيارته الرسمية الأولى للقاهرة بعد غد الأحد بعد أن شارك فى احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة فى شهر أغسطس الماضى.
 زيارة أولاند تأتى وسط اهتمام رسمى وشعبى من مصر لتعزيز التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين بجانب بحث العلاقات المصرية الأوروبية والتنسيق المشترك فى مواجهة تحديات المنطقة وقوى الإرهاب.
 وتكتسب الزيارة أهمية قصوى للتنسيق بين القاهرة وباريس فى مجال مكافحة الإرهاب الذى ضرب العاصمة الفرنسية أكثر من مرة. 
ومن المقرر أن يعقد الرئيس الفرنسى جلسة مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسى تتناول العلاقات المشتركة بين البلدين وسبل تعزيزها والتعاون المشترك فى جهود مكافحة الإرهاب والتحديات التى تمر بها منطقة الشرق الاوسط
وستبحث الزيارة التعاون العسكري وزيادة الاستثمارات الفرنسية بالقاهرة خاصة أن حجم التبادل التجارى بين مصر وفرنسا نحو 2.6 مليار يورو خلال 2014، وفقًا لبيانات وزارة التجارة والصناعة، كما سيقوم الرئيس الفرنسى بزيارة مجلس النواب.
وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن الرئيسين عبد الفتاح السيسى وفرانسوا أولاند سيفتتحان فعاليات منتدى الأعمال المصرى الفرنسى المقرر إقامته يوم الاثنين المقبل بمشاركة ممثلى أكثر من 60 شركة فرنسية إلى جانب العديد من الشركات المصرية.
 وقال: قابيل إن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة لانعكاسها على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة على المستويين التجارى والاقتصادى، حيث من المقرر التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون فى عدد من المجالات منها الكهرباء والسكك الحديدية والنقل.
التفاصيل ص 3-6