الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرلمان العراقى يلغى جلسة بشأن إصلاحات لمكافحة الفساد

البرلمان العراقى يلغى جلسة بشأن إصلاحات لمكافحة الفساد
البرلمان العراقى يلغى جلسة بشأن إصلاحات لمكافحة الفساد




بغداد –وكالات الأنباء


قال التليفزيون الرسمى إن البرلمان العراقى ألغى جلسة لمناقشة إصلاحات لمكافحة الفساد أمس السبت فى ظل خلافات بين المشرعين على شرعية رئيس البرلمان سليم الجبورى لرئاسة الجلسة وذلك فى تصعيد جديد لأزمة سياسية تكبل مؤسسات الدولة.
وهذه ثالث جلسة تلغى فى الوقت الذى تتباين فيه آراء السياسيين بشأن خطة لتعديل حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادى وضم تكنوقراط إليها فى مسعى للقضاء على الفساد.
وقال بيان صادر عن مكتب الجبورى إن رئاسة مجلس النواب «تقرر تأجيل جلسة البرلمان أمس لحين ورود إشعار من القوات الأمنية والاستخباراتية بصلاحية بناية المجلس أمنياً حفاظاً على سلامة السادة النواب والموظفين».. ويشير البيان على ما يبدو إلى مشرعين قالوا إنه لا يحق للجبورى أن يرأس الجلسة.
ميدانيا أعلن مصدر أمنى عراقى بمحافظة صلاح الدين، أمس السبت، أن مجاميع من عناصر داعش شنت هجوماً على حقل عجيل النفطى شرقى تكريت.
وقال المصدر إن الهجوم بدأ عن طريق عناصر متسللة عبر أودية جبال حمرين بين القوات الأمنية فيما تساندها مجاميع أخرى هاجمت خط الصد حيث دارت اشتباكات ضارية بين الطرفين وتمكن عناصر داعش من الحصول على موطئ قدم فى مواضع سرية بعد أن انسحبت تحت وابل من نيران عناصر داعش.
وأضاف إن القوت الأمنية تمكنت من قتل ثمانية عناصر من تنظيم داعش فيما أصيب خمسة من عناصر القوات الأمنية والحشد العشائرى.