الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

27 غرفة عمليات لامتحانات الثانوية وخط ساخن مع الجيش




كشف اللواء حسام أبوالمجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم عن تشكيل 27 غرفة عمليات رئيسية بجميع المحافظات لتيسير امتحانات الثانوية العامة.
موضحا أن الوزارة بدأت بالفعل في تدريب 27 عضوا من الإدارة المركزية للأمن ليقوموا بتنسيق الاعمال داخل كل غرف العمليات بالمحافظات وربطها بالغرفة الرئيسية بالوزارة.
وأوضح أن تشكيل غرف العمليات بالمحافظات يتكون من مدير مديرية التربية والتعليم ومدير أمن المحافظة وتحت اشراف المحافظ، مشيرا إلي أن غرفة العمليات المركزية للوزارة تتكون من رئيس عام الامتحانات ونائبه ورئيس الادارة المركزية للأمن وممثل عن وزارة الداخلية ولفت إلي أن القوات المسلحة لا يتم تمثيلها في الغرفة وإنما يكون هناك خط ساخن مفتوح بينهم وبين الغرفة للتدخل في حالة الطوارئ وقال إنه تم تقسيم الادارة المركزية للأمن الي فرق عمل تكون مسئولة عن تأمين أوراق الاسئلة في المطار والمطبعة السرية بالاضافة الي دبلوم الخط العربي ودبلوم المكفوفين، ومن الجدير بالذكر أن خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة تقسم الي ثلاثة أجزاء أولها النقل الجوي لاسئلة الامتحانات والتي تتولاها القوات المسلحة ثم النقل البري للامتحانات وتأمين خطوط السير والتأمين الخارجي للجان وهو دور وزارة الداخلية والتأمين الداخلي للجان والذي يقع ضمن مسئولية وزارة التربية والتعليم. ه خارج البلاد.