الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خليل: أطالب الإعلام بالحذر بشأن «ريجينى» لأن الأخبار المجهولة تضر مصر

خليل: أطالب الإعلام بالحذر بشأن «ريجينى» لأن الأخبار المجهولة تضر مصر
خليل: أطالب الإعلام بالحذر بشأن «ريجينى» لأن الأخبار المجهولة تضر مصر




كتبت - مريم الشريف


أكد الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، أن هدفنا من زيارة ايطاليا التعرف على كيف يفكر المجتمع الإيطالى فى قضية الشاب الايطالى ريجينى.
وأضاف الدكتور خليل خلال لقائه الإعلامى معتز عبدالفتاح ببرنامج «أنا مصر» على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى أمس الأول، قائلا: أكدنا للجانب الإيطالى أن مصر دولة مؤسسات وأن قضية مقتل الشاب الإيطالى فى يد القضاء، كما حرصنا على معرفة التكتلات الحزبية فى إيطاليا قبل زيارتنا لروما.
وأشار خليل إلى أننا قدمنا التعازى فى مقتل «ريجينى» وأكدنا لهم أن هدف الزيارة خلق مسار سياسى جديد للقضية، موضحا أن الجانب الإيطالى أعرب عن حزنه ووصف مقتل «ريجينى» أنه بمثابة طعنه من صديق.
كما طالب خليل الإعلام بضرورة توخى الحذر فى قضية  ريجينى لأن حينما ننشر اخباراً مجهولة المصدر فهذا يضر مصر خارجيا بشكل كبير.
وأكد أن كل ما يتم نشره فى الصحافة المصرية عن ريجينى يتم ترجمته إلى الصحافة الإيطالية، موضحا أن الصحافة الايطالية تمارس ضغطاً شديداً على الرأى العام والبرلمان والحكومة فى إيطاليا، مشيرا الى أنهم أكدوا للجانب الإيطالى أن العلاقات معهم لن تتأثر بعد حادثة ريجينى.
وعلى جانب آخر تحدث هاتفيا الدكتور نادر رياض رئيس مجلس الأعمال المصرى الالمانى، والذى أكد أن الوفد الاقتصادى الألمانى مهتم بزيارة مصر باعتبارها الكتلة الصلبة فى منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف الدكتور رياض أن حرب مصر ضد الإرهاب يعطى العالم مدلولا قويا على قدرتها فى تحقيق الأمن والاستقرار، وذلك فى إطار الحديث عن زيارة وفد اقتصادى ألمانى إلى مصر يضم 150 مستثمرا لبحث الفرص الاستثمارية المشتركة.