الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل دعوى وزير الصحة لإلغاء قرارات عمومية الأطباء .. 8 مايو

تأجيل دعوى وزير الصحة لإلغاء قرارات عمومية الأطباء .. 8 مايو
تأجيل دعوى وزير الصحة لإلغاء قرارات عمومية الأطباء .. 8 مايو




كتبت - هبة نافع


قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، امس الأحد، تاجيل الدعوى المقامة من الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، المطالبة ببطلان قرارات الجمعية العمومية غير العادية للأطباء فى 16 فبراير الماضى لجلسة 8 مايو المقبل للتعقيب.
قال الوزير فى دعواة  التى حملت رقم ٣٣٠٣٧ إن الجمعية العمومية غير العادية لأطباء مصر اجتمعت فى ١٦ فبراير الماضي بما يزيد على 5 آلاف طبيب وآخرين، يدّعون مساندتهم لمطالب الأطباء فى خلافهم مع وزير الصحة بصفته  الرئيس الأعلى لجموع الأطباء.
وأضاف، أن تلك الجمعية أسفرت عن مجموعة من القرارات المنعدمة لصدورها من غير ذى صفة، وبالمخالفة لأحكام القانون، والتى من بينها ما جاء فى البند ٣ من محضر اجتماع الجمعية من الموافقة بالإجماع على حق الأطباء فى الامتناع الاضطرارى عن العمل، على أن يستمر الامتناع لحين تأمين المنشأة الطبية بالكامل، حيث لا يجوز لأى طبيب وفقاً للقسم الذى أقسمة  عند بداية عملة  أن يتوقف عن العمل أو يمتنع عن علاج المرضى. وأضاف، أن البند الرابع من المحضر نص على الموافقة بالإجماع على دعم ومساندة الأطباء ضد أى تعسف من مسئولى وزارة الصحة، وإحالة أى متعسف منهم للجنة آداب المهنة والتوصية بمعاقبتة  عقوبة مشددة.