السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استمرار فعاليات التدريب المصرى الإماراتى «خليفة 2»

استمرار فعاليات التدريب المصرى الإماراتى «خليفة 2»
استمرار فعاليات التدريب المصرى الإماراتى «خليفة 2»




كتب - عمر علم الدين


استمرت فعاليات التدريب المصرى الإماراتى المشترك (خليفة - 2) والذى تشارك فيه وحدات من القوات البحرية للقوات المسلحة المصرية والإماراتية وينفذ بالمياه الاقليمية لدولة الامارات العربية الشقيقة.
وقد شهدت الأيام الماضية انشطة تدريبية مكثفة من الجانبين تضمنت أعمال التحضير والتنسيق لتوحيد المفاهيم المشتركة وتنظيم محاضرات نظرية وعملية على الموضوعات والتدريبات التى يتم تنفيذها خلال التدريب.
كما شاركت القطع البحرية المصرية والاماراتية فى تنفيذ عدد من التكتيكات البحرية وتشكيلات الإبحار نهارا وليلا والتى أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والإستعداد القتالى المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية، والقيام بأعمال الاعتراض البحرى وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها بمشاركة القوات الخاصة البحرية، وتنفيذ أعمال مكافحة الحريق على سطح السفن، والتعاون مع القوات الجوية لتنفيذ أعمال التأمين الجوى وتعقب وتدمير الغواصات المعادية للتعرف على الجديد فى نظم وأساليب التدريب القتالى لكلا الجانبين.
ومن المنتظر أن تبدأ خلال الأيام القادمة المرحلة النهائية للتدريب (خليفة - 2) حيث تشترك كافة العناصر القتالية المشاركة من الدولتين الشقيقتين فى تنفيذ تلك المرحلة بحضور عدد من المسئولين العسكريين من الجانبين.