الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر للطيران تنقل ٪70 من حجاج القرعة والجمعيات




 
تواصل مصر للطيران تسيير رحلاتها الجوية لنقل حجاج بيت الحرام لأداء فريضة الحج لهذا العام 1433/2012. حيث تمكنت الشركة حتى أمس من نقل 39345 ألف حاج على متن 163 رحلة جوية بواقع 96 رحلة إلى جدة و67 رحلة إلى المدينة.
 
وأكد الطيار رشدى زكريا رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة قد تمكنت حتى الآن من نقل 70٪ من حجاج القرعة، وكذلك الجمعيات التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية الذى يأتى وفقًا للخطة الموضوعة لمرحلة الذهاب التى من المقرر أن تستغرق 16 يومًا بحيث يصل آخر أفواج الحجاج قبل وقفة عرفات بوقت كاف للاستمتاع بأداء هذه الفريضة المقدسة.
 
أضاف زكريا: أن الشركة ستقوم اليوم الاثنين بتسيير 23 رحلة جوية بواقع 16 رحلة إلى جدة تقلع جميعها من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى، فيما عدا رحلة واحدة تقلع من مطار الأقصر لنقل 3897 حاجًا، كما ستنقل الشركة 2185 حاجًا إلى المدينة المنورة على متن 7 رحلات جوية، ليصل إجمالى الحجاج التى ستنقلهم الشركة اليوم الاثنين نحو 6082 حاجًا من حجاج قرعة محافظة كفر الشيخ، الغربية، المنوفية، القاهرة، شمال سيناء ومحافظة الفيوم، بالإضافة إلى حجاج الجمعيات التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية من محافظات سوهاج وشمال وجنوب سيناء.
 
وقال رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية: إن هذا فضلاً عن عدد كبير من حجاج الترانزيت القادمين من دول عدة على شبكة خطوط مصر للطيران إلى مطار القاهرة كنقطة محورية ليتجهوا بعدها إلى الأراضى المقدسة.
يذكر أن شركة مصر للطيران ستقوم بتسيير رحلة خاصة من كوناكرى إلى المدينة المنورة لنقل حجاج دولة غينيا.