الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس الأعمال المصرى الكينى يجهز لبعثة تجارية بمشاركة عدد من المجالس التصديرية

مجلس الأعمال المصرى الكينى يجهز لبعثة تجارية بمشاركة عدد من المجالس التصديرية
مجلس الأعمال المصرى الكينى يجهز لبعثة تجارية بمشاركة عدد من المجالس التصديرية




نظم مجلس الأعمال المصرى الكينى اجتماعًا تنسيقيًا بحضور المجلس التصديرى للصناعات الهندسية والمجلس التصديرى لمواد البناء، المجلس التصديرى الحاصلات الزراعية، والجمعية المصرية لشباب الاعمال وجمعية رجال الأعمال المصريين وجمعية المصدرين المصريين وجهاز التمثيل التجارى وشركة النصر للاستيراد والتصدير.
 حيث بحث الاجتماع ترتيبات بعثة تجارية بالتعاون بين المجلس والمجالس الأخرى وجمعيات رجال وشباب الأعمال بهدف النفاذ إلى السوق الكينيى خلال الفترة القليلة المقبلة.
من جانبه قال حسام فريد رئيس المجلس، أن البعثة التى من المتوقع أن تكون خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو المقبل تهدف إلى زيادة الصادرات المصؤيه  السوق الكينى وأفضل المنتجات المصرية التى سيتعاون المجلس مع باقى المجالس والجمعيات لتسهيل نفاذها كينيا.
وأكد فريد إلى أنه يجرى خلال الفترة القادمة تجهيز دراسات من كل الجهات التى شاركت فى الاجتماع لأبرز القطاعات لديها والتى ترغب فى تصدريها إلى السوق الكينى.
 وأضاف فريد، أن السوق الكينى واعد، مشيرا إلى أن عددًا كبيرًا من الشركات المصرية لديها قصص نجاح بكينيا خلال السنوات القليلة الماضية، بالإضافة إلى رغبة الجانب الكينى من مجلس الأعمال المشترك من الجانب الكينى والمسئولين لتسهيل كل الاجراءات للرجال الاعمال المصريين للتواجد بالسوق الكينى.
حضر اللقاء أحمد مشهور رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، والمهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، ومحسن نسيم رئيس شركة النصر للاستيراد والتصدير وياسر سامى المدير التنفيذى لمجلس التصديرى لمواد التشيد والبناء، و عمرو عبد اللطيف المدير التنفيذى لجمعية المصدرين المصريين وممثل عن المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية.