الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فرانس تيليكوم» تحسم موقف موبينيل من البورصة قبل نهاية العام




أكد المهندس أشرف حليم نائب رئيس الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» أنه سيتم حسم القرار النهائى لموقف شركة «فرانس تيليكوم» من استمرار شركة «موبينيل» بالبورصة خلال اجتماع مجلس إدارة شركة فرانس تيليكوم المقبل.. متوقعًا أن توفق الشركة أوضاعها بطرح النسبة المطلوبة بالبورصة خلال الفترة المقبلة.

 
وأوضح حليم أن الجانب الفرنسى لديه رغبة فى الاستمرار بالبورصة المصرية ولكن لم يتم حسم هذا القرار إلا بعد اجتماع مجلس إدارة الشركة.. مؤكدًا أن المفاوضات لا تزال جارية بين المساهم الرئيسى «فرانس تيليكوم» وبين إدارة البورصة المصرية لبحث مصير قيد أسهم الشركة فى جداول البورصة.

 
أضاف حليم: إن إدارة «موبينيل» لم تستقر حتى الآن على أسلوب توفيق الأوضاع الذى ستحدده الإدارة العليا والمساهمون الرئيسيون بالتعاون مع الهيئات الحكومية، مشيرًا إلى أن هناك اتجاهًا لطلب مهلة أقل من عام لتوفيق الأوضاع مع قواعد القيد.

 
وأرسلت البورصة المصرية منتصف سبتمبر الماضى إخطارًا إلى «موبينيل» لحسم موقفها حول الاستمرار بالقيد بالبورصة أو الشطب عقب استحواذ الشريكة الفرنسى على معظم أسهم الشركة، خاصة بعد أن أظهرت المراجعة الدورية عدم توافق الشركة مع شروط القيد.

 
وبحسب إيف جوتيه الرئيس التنفيذى لـ«موبينيل» فإن شطب الشركة من جداول القيد بالبورصة أحد السيناريوهات المحتمل اللجوء إليها خلال عملية توفيق الأوضاع مع قواعد القيد أو شروط الصفقة التى وضعتها وزارة الاتصالات سابقًا، موضحًا أن جميع السيناريوهات المحتملة محل بحث خاصة فى حالة عدم موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على مد مهلة توفيق الأوضاع عن 3 أشهر.

 
وتوقع حليم تحسن إيرادات «موبينيل» خلال الفترة المقبلة، رافضًا الإفصاح عن مؤشرات نتائج أعمال الربع الثالث من العام الجارى، وتراجعت خسائر موبينيل المجمعة خلال النصف الأول من 2012 إلى 47 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 85.7 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2011.