الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قلاش: نسابق الزمن لإنهاء مشروع قانون الإعلام الموحد

قلاش: نسابق الزمن لإنهاء مشروع قانون الإعلام الموحد
قلاش: نسابق الزمن لإنهاء مشروع قانون الإعلام الموحد




اكد نقيب الصحفيين يحيى قلاش، أن أعضاء النقابة فى سباق مع الزمن من أجل الانتهاء من مشروع قانون الإعلام الموحد الذى تم الاتفاق عليه مع الحكومة مؤخرًا.
وأشار قلاش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو خليل ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة «سى بى سى»، أمس الاول إلى أن البعض يعتقد أن المشكلة تكمن فقط عند الحكومة حول تأخر ظهور هذا القانون، لكنهم اكتشفوا أن المشكلة كانت تكمن عند بعض أعضاء مجلس النواب.
وأشار نقيب الصحفيين إلى أنه على الرغم من المؤشرات الأولية التى صدرت من بعض النواب حول هذا القانون، والتى يرى أعضاء النقابة أنها ليست فى صالح القانون، فإن الجماعة الصحفية مازالت تراهن على نواب البرلمان.
ومن جانب آخر اكد النائب أحمد سمير صالح، أحد أعضاء الوفد البرلمانى المصرى الذى توجه إلى البرلمان الأوروبى لمناقشة الأوضاع فى مصر مؤخرًا، أن الوفد استطاع تغيير الصورة لدى البرلمان الأوروبى حول الأوضاع المصرية بشأن حقوق الإنسان، وقضية الطالب جوليو ريجينى.
وأضاف خلال حواره بالبرنامج، أن رئيس لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان الأوروبى إلينا فالنسيانو الإسبانية قالت: «الصورة تغيَّرت لدينا، لم تكن الصورة بهذا الشكل»، موضحًا أنها كانت ترفض زيارة الوفد المصرى فى بداية الأمر.
وأشاد بجهود السفارة المصرية فى بروكسل برئاسة السفير إيهاب فوزى، التى استطاعت تنظيم الزيارة بنجاح كبير.