الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«البرغوثى»: منظمات حقوق الإنسان العالمية تتجاهل جرائم الاحتلال

«البرغوثى»: منظمات حقوق الإنسان العالمية تتجاهل جرائم الاحتلال
«البرغوثى»: منظمات حقوق الإنسان العالمية تتجاهل جرائم الاحتلال




كتب ـ أيمن عبدالمجيد


دعت فدوى البرغوثى زوجة الأسير الفلسطينى مروان البرغوثى، المجتمع الدولى إلى دعم ترشيحه لجائزة نوبل للسلام، والتى رشحه لها، الأرجنتينى اكسفيل الحائز على الجائزة عام ١٩٨٠، مشيده بالدور المصرى فى دعم القضية الفلسطينية، والدعم الذى أكد عليه وزير الخارجية المصرى سامح شكرى للأسرى الفلسطينيين خلال لقائها به أمس الأول، مشددة على الدور المصرى الداعم للقضية الفلسطينية وقضية الأسرى.
وأشارة البرغوثى إلى بلوغ عدد الأسرى الفلسطينيين منذ العام ٢٠٠٢ وحتى اليوم ١٣٠ ألفًا، و٨٠٠ ألف على مدار الصراع بما يساوى ٥٪ من تعداد سكان فلسطين المتواجدين على الأرض، بما يعكس حجم التضحيات.
وقالت البرغوثى فى لقاء لها بالمركز الإعلامى بالسفارة الفلسطينية أمس بمناسبة يوم الأسير الفلسطينى، إن زوجها مروان ورفاقه الأسرى يعانون من انتهاكات لحقوقهم والعزل الانفرادى وحجب الزيارات، فى غفلة من منظمات حقوق الإنسان الدولية التى تقف حدودها عند فلسطين، فلا تتطرق لما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق الشعب الفلسطينى.
وأكدت البرغوثى أن الأحداث التى شهدتها المنطقة العربية منذ عام ٢٠١١، أثرت سلبًا على القضية الفلسطينية، وجعلتها فى مرتبة متأخرة من الأولويات، وصبت بشكل كبير فى صالح الاحتلال الإسرائيلى.