الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمريكا تضع 1200 متظاهر فى أسبوع واحد بالسجون

أمريكا تضع 1200 متظاهر  فى أسبوع واحد بالسجون
أمريكا تضع 1200 متظاهر فى أسبوع واحد بالسجون




ألقت قوات الشرطة الأمريكية القبض على نحو 300 متظاهر أمس الأول أمام مبنى الكونجرس بالعاصمة الأمريكية واشنطن ليصل بذلك عدد الذين تم القبض عليهم منذ بدء احتجاجات ما يسمى بـ«ربيع الديمقراطية» فى الأسبوع الماضى إلى أكثر من 1200 متظاهر.
كانت حركة «ربيع الديمقراطية» أعلنت عن تنظيم مسيرة خلال الفترة ما بين 11 إلى 18 إبريل الحالى يصل طولها 225 كيلو مترا تمتد من مدينة فلادلفيا وحتى واشنطن العاصمة وذلك احتجاجا على سيطرة المال على الحياة السياسية فى الولايات المتحدة.. وذكر بيان صدر عن الشرطة الأمريكية أنه تم توجيه اتهامات للمتظاهرين تتعلق بالتجمهر واعتراض حركة المرور والتسبب فى الازعاج.
وفى هذا الصدد ذكرت صحيفة «يو إس إيه توداى» الأمريكية أن جماعة ثانية تعرف باسم «اليقظة الديمقراطية» انضمت لجماعة «ربيع الديمقراطية» التى نظمت الاحتجاج فى الأسبوع الماضى وأعلنت جماعة اليقظة الديمقراطية احتجاجها على قوانين حقوق التصويت التى قالت «إنها تقوم على أساس التمييز». كما طالبت الجماعة - عبر موقعها الإلكترونى - الكونجرس الأمريكى باتخاذ إجراءات فورية لضمان حرية ونزاهة الانتخابات بصورة تسمح بالمساواة بين جميع الأمريكيين فى عملية التصويت.