السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غطاس: واقعة إخراجى من المجلس سخيفة ورئيس البرلمان خبرته محدودة فى إدارته

غطاس: واقعة إخراجى من المجلس سخيفة ورئيس البرلمان خبرته محدودة فى إدارته
غطاس: واقعة إخراجى من المجلس سخيفة ورئيس البرلمان خبرته محدودة فى إدارته




كتب - محمد خضير

قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب، إن المستشار على عبدالعال، رئيس البرلمان، أخرجه من الجلسة بعد أن طالبه بالتعامل بالقانون مع المخطئ، لافتا إلى أن قرار رئيس المجلس بتشكيل لجنة للتحقيق معه بتهمة إهانة البرلمان كان مفاجئا.
أشار الدكتور غطاس خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلى ببرنامج «يوم بيوم» على قناة «النهار اليوم» امس الاول إلى  أنه «لا يجرؤ أحد أن يشكك فى قدراتي، ولا كفاءتى، ولا يمكن أن يزايد أحد على حبنا للدولة، متابعا: «هناك تيار داخل مجلس النواب يريد تقييد الحريات، وتكميم أفواه الإعلام».
وأوضح عضو مجلس النواب، أن المستشار على عبدالعال، خبراته محدودة فى إدارة البرلمان، قائلا: «كل ما نائب يتكلم عن الدستور، رئيس المجلس يرد ويؤكد أنه اللى عمل الدستور».
وقال الدكتور غطاس إن التصويت على إخراجى من مجلس النواب من السخافة التعليق عليه، مشيرا إلى أنه فؤجئ ببيان من رئيس مجلس النواب يتهم فيه الإعلام المصرى بشكل مبالغ ومتبجح، لا يليق برئيس البرلمان المصري، موضحا أن البيان ركز على ضرورة عدم ترك تجاوزات الإعلام فى حق البرلمان تمر إلا بإجراء قوى ضد تلك القنوات، كما أعطى «عبد العال» الكلمة لـ3 أعضاء لمهاجمة الإعلام، وجميعهم طالبوا بجمع توقيعات لوقف قناة فضائية محددة لم يعلن عنها، والتواصل مع هيئة الاستثمار بشأن قنوات أخرى.
أضاف الدكتور غطاس أن تلك الطريقة التى يتعامل بها رئيس مجلس النواب قد انتهت منذ 50 عاما.