السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاضى: 10 مليارات جنيه إيرادات العام الحالى.. ومراقبة الهاتف تتم بموافقه النيابة

القاضى: 10 مليارات جنيه إيرادات العام الحالى.. ومراقبة الهاتف تتم بموافقه النيابة
القاضى: 10 مليارات جنيه إيرادات العام الحالى.. ومراقبة الهاتف تتم بموافقه النيابة




كتبت - مريم الشريف


أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تكنولوجيا الاتصالات فى مصر على الخريطة العالمية، مشيرا إلى أن الشركات العاملة فى مجال الاتصالات بمصر بينها 3 شركات عالمية.

وأضاف خلال لقائه مع الاعلامية ريهام السهلى ببرنامج «أنا مصر» على القناة الأولى، أمس الأول إن مصر لها ميزة تنافسية كبيرة فى مجال الاتصالات، موضحا أن الشركة المصرية للاتصالات من أهم الشركات وتعمل فى مجال الاتصالات منذ 160 عاما.
وأكد أن الشركة المصرية للاتصالات حققت أرباحا خلال هذا العام غير مسبوقة، لافتا الانتباه إلى أنه لأول مرة شباب فى سن الأربعين يديرون مجلس إدارة الشركة المصرية.
وأشار إلى أن اسهم الشركة المصرية للاتصالات فى البورصة واعدة جدا، مضيفاً إن لدينا 36 ألف شاب يعملون فى المناطق التكنولوجية ويقدمون خدمات عابرة للقارات.
وكشف عن أن نصف مليون مواطن يعتمدون فى دخلهم الشهرى على الشركة المصرية للاتصالات والهيئة القومية للبريد أن الوزارة لديها خطة لمحو الأمية التكنولوجية فى عدد من القرى والمراكز والمحافظات الحدودية لخلق مزيد من فرص العمل للشباب.
وأكد أن تكنولوجيا الاتصالات سوف تدر على خزينة الدولة خلال العام الحالى 10 مليارات جنيه، مضيفاً إن وزارة الاتصالات دورها فى رسم السياسات وليس دورها فى العلاقات التجارية بين الشركات.
أما بخصوص ما تردد حول مراقبة الهواتف، أكد وزير الاتصالات أنه لا يوجد أى مراقبة على الهواتف، إلا فى إطار ضوابط وهذه الضوابط ليست مصرية فقط وإنما عالمية.
وتابع إن عملية المراقبة يحددها القانون والدستور، مشيرا إلى أن مراقبة هاتف معين يكون بأمر من النيابة لتتبع هذا الخط لأسباب تتعلق بقضايا معينة.