السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النعناعية».. الراعى الرسمى لـ«أوبئة كفر الزيات»

«النعناعية».. الراعى الرسمى لـ«أوبئة كفر الزيات»
«النعناعية».. الراعى الرسمى لـ«أوبئة كفر الزيات»




الغربية - محمد جبر


تحولت ترعة «النعناعية» المارة بقرى مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية مستنقعا للمخلفات وتصدير الأوبئة والأمراض القاتلة للمواطنين، بل أصبحت تخالف جميع المعايير البيئية والصحية، بسبب إهمال المسئولين بالرى والمحليات بمحافظة الغربية.
من جانبه عنف المهندس هانى دعبس، مساعد وزير الرى، فى زيارة لتفقدها على الطبيعة، مدير عام الرى بمحافظة الغربية، بسبب استيائه من المخلفات المتراكمة بترعة النعناعية المارة أمام قرية مشلة الشهيرة بقرية السرطان التابعة لمركز كفر الزيات.
وشدد دعبس على تنظيف الترعة من الحيوانات النافقة والقمامة ومياه الصرف الصحى وسرعة عمل صولى خارج القرية، إلى جانب طرح تغطية 100 متر أمام المدارس لحماية الأطفال من الوباء الموجود داخل الترعة.
وطالب أحمد بكر، من أبناء القرية، الحكومة باستغلال المساحة التى تم تغطيتها من الترعة لمركز الشباب لعمل مجموعة محلات للشباب بأجر رمزى وتكون تحت يد مؤسسة حكومية تحميها من التعدى عليها.
ولفت أحمد صبحى، أحد المتضررين، إلى أنه يوجد أطفال مصابه بفيروس «سي» بسبب المخلفات الصحية والبيئية الموجودة داخل القرية، مشددا على ضرورة التدخل ليرحموهم من الأمراض القاتلة الفتاكة.